التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

مدرب المكسيك: سننافس على كوبا أمريكا

أكد المدير الفني للمنتخب المكسيكي ميجيل هيريرا أنه سيشارك في بطولة كوبا أمريكا الشهر المقبل في تشيلي بفريق قوي لإثبات أنه يمكنه أن يكون بين كبار أمريكا اللاتينية. وقال هيريرا الذي خسر النهائي مع المكسيك أمام الارجنتين خلال مشاركة بلاده للمرة الاولى في تلك البطولة بالاكوادور عام 1993 "علينا الذهاب بفريق قوي لاستئناف ما فعلته المكسيك في تلك البطولة".


وفي ثماني مشاركات للمكسيك بكوبا أمريكا حتى تشيلي 2015 التي تقام بين 11 يونيو و4 يوليو، وصل منتخب "التري كولور" إلى نهائي بطولتي الاكوادور 1993 وكولومبيا 2001. وقال هيريرا "المكسيك كانت دائما بين الاربعة الاوائل في أمريكا (اللاتينية) ومن الضروري التأكيد على أن ما تريده هو الفوز بهذه البطولة لانها ذات شهرة كبيرة". وأشار إلى أن المكسيك ستذهب الآن دون قيود فرضت عليها باللعب بمنتخب من لاعبين أقل من 23 عاما بكوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين، حيث خرجت من الدور الاول، و"ستذهب بفريق قوي لاثبات أنه يمكنها أن تكون بين أفضل" المنتخبات.


وشدد هيريرا على أهمية كوبا أمريكا للمكسيك، ولكنه أشار إلى أن الهدف الرئيسي هو الفوز ببطولة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (كونكاكاف) لأنها هي المؤهلة لكأس القارات. واستدعى المدرب لاعبين من الدوري المحلي وأربعة محترفين بأوروبا (رافائيل ماركيز وخيسوس كورونا وراؤول خيمنيز وخابيير أكينو) لبطولة كوبا أمريكا، مؤكدا أن المنتخب احتفظ بلاعبيه الأساسيين للكأس الذهبية التي ستقام بين 7 و28 يوليو. وقال "على الناس أن تعي إننا نتبع اتحاد قاري، والبطولة الوحيدة التي توصلنا إلى كأس القارات في روسيا 2017 هي بطولة الكونكاكاف". وأوضح أن المكسيك ستحصل على شهرة كبيرة بفوزها بكوبا أمريكا، "ولكنها لن تصل أبدأ إلى كأس القارات"، ولذلك "نعطي الكأس الذهبية أهمية أكبر".


وعن حظوظ "التري كولور" في تشيلي، اعتبر ان المكسيك تقع في مجموعة مماثلة للتي كانت فيها في مونديال البرازيل 2014 وهي "مجموعة البلد المضيف وفريقين مجهولين". وأشار إلى أن منتخب بوليفيا حدث به تغييرات وصار سريعا، وإلى أن الاكوادور تضم الكثير من اللاعبين المحترفين في المكسيك، وتشيلي مرشحة للفوز باللقب.وعن ترشيحاته للمنتخبات التي قد تفوز بالبطولة، قال البرازيل "بسبب ما حدث في المونديال"، والارجنتين لأن "لديها ميسي"، وتشيلي لأنها البلد المضيف ولديها فريق كبير، وكولومبيا "التي تسعى للفوز بكوبا أمريكا بعد ان قدمت أداء كبيرا في المونديال". واختتم تصريحاته بالقول "نحن لسنا ذاهبين لنظل في المؤخرة، سنكون هناك وإذا لم نكن مرشحين، فالأهم هو ما سنفعله على الملعب".