التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المواجهة الأولى (3).. بيرلو VS تشافي

"لا يوجد بالعالم لاعب أكثر موهبة من بيرلو، للأسف أننا سنتواجه للمرة الأخيرة".. هكذا كانت كلمات تشافي الأخيرة بعد إعلانه الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري.

ستكون الصافرة الأخيرة للحكم التركي جونيت تشاكر في نهائي دوري أبطال أوروبا صافرة حزينة أي كان المنتصر.

الصافرة الأخيرة، ستحمل معها نهاية نجمين لطالما أمتعا الجماهير بلمساتهما الساحرة، تشافي هيرنانديز وآندريا بيرلو قررا أن تكون تلك المباراة هي الأخيرة لهما في أوروبا، قبل ختام حياتهما في ملاعب الخليج العربي.

على المستوى الدولي، التقي تشافي وبيرلو في أكثر من مناسبة بمختلف المراحل السنية، لكن المواجهة الأولى على مستوى المنتخب الأول، كانت في يوم 28 أبريل من عام 2004 في مباراة ودية.

المواجهة كانت الأولى بين الثنائي بشكل عام في فئة الفرق الأولى، وكان بيرلو مع منتخب إيطاليا، وأمامه الخصم الدائم في منتصف الملعب الإسباني تشافي هيرنانديز.

المباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله، فتقدم للإسبان فيرناندو توريس، قبل أن يدرك كريستيان فييري هدف التعادل للطليان.

أما مواجهتهما الأهم فكانت في يورو 2012، وكانت البداية في افتتاح البطولة، حين تعادل المنتخبين الإيطالي والإسباني بهدف لكل فريق، وكان حينها بيرلو هو صانع هدف إيطاليا، أما تشافي فكان رجل المباراة.

وفي نهائي البطولة كان الثنائي حاضرا مرة أخرى، حين فاز منتخب إسبانيا بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليخرج تشافي رجلا للمباراة مرة أخرى، تاركا بيرلو خلفه يبكي ببشدة عقب الهزيمة المذلة.

مع أنديتهما، لم يرتد تشافي سوى قميص برشلونة، في حين بدل بيرلو قمصان بريشيا، انتر ميلانو، ميلان حتى انتهى به المطاف في قميص اليوفي، ومع ذلك فلم يلتق بتشافي، سوى حين كان لاعبا في ميلان.

المواجهة الأولى على صعيد الأندية بين تشافي وبيرلو كانت في 20 أكتوبر 2004 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وحينها فاز الميلان بهدف مقابل لا شيء، سجله شيفتشينكو من صناعة بيرلو.

مواجهة أخيرة هي التي ستجمع الثنائي معا يوم السادس من يونيو القادم في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي تلك المباراة الأخيرة، لن يقبل كل منهما بغير فوز يكون خير ختام لمسيرة رائعة مع كرة القدم.