التوقيت الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

غموض حول مستقبل إنريكي مع برشلونة

أوضح لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة لكرة القدم اليوم الجمعة، أنه لم يجتمع حتى الآن مع اللجنة الفنية بالنادي من أجل بحث وضعه خلال الموسم القادم، بينما أكد أنه قد يخطط لمستقبله مع النادي في وقت لاحق. ولم يفصح إنريكي عن أي تفاصيل حول مستقبله على الرغم من أن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أعرب عن اقتناعه أمس الخميس بأن المدير الفني سيستمر مع الفريق الكتالوني.


وفي مؤتمر صحفي عشية مبارة البرسا الأخيرة في موسم الليجا الحالي أمام ديبورتيفو لاكورونيا، قال إنريكي ردا على سؤاله إذا ما كان قد بدأ في التخطيط للموسم القادم مع اللجنة الرياضية: "الأمر يتعلق بالتركيز على الأشياء التي أستطيع التحكم بها لكنني سأبدأ في التخطيط اعتبارا من السادس من يونيو أو 20 أغسطس، لا توجد أي مشكلة".


وفي ظل انتظار نهاية الموسم كي يقرر مدرب البرسا بشأن مستقبله مع النادي الكتالوني، ما زال إنريكي يواجه أسبوعين في غاية الأهمية حيث يسعى فريقه لتحقيق (الثلاثية) بعد أن توج بطلا لليجا، وتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بيلباو ودوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس. وردا على سؤاله إذا كان قد توقع حصول البرسا على مثل هذه الفرصة للفوز بالثلاثية حين وقع عقده مع النادي قبل نحو عام، اعترف إنريكي بأنه لم يكن ليتخيل ذلك.


ووصف المدير الفني لبرشلونة الموسم الذي أوشك على الانتهاء بأنه كان "قويا" خاضه الفريق متحدا على الرغم من المعلومات التي تداولتها الأوساط الكروية بشأن وجود شكوك حول علاقته ببعض اللاعبين في فريقه. وفي هذا السياق، أوضح إنريكي أنه "منذ بدء الموسم وجدت وحدة. كنت مدركا للقيمة الإنسانية لجميع اللاعبين. كل الفريق معدنه طيب للغاية".


ولن تؤثر نتيجة مباراة غد أمام ديبورتيفو على البرسا الذي فاز بلقب الدوري الإسباني بالفعل متصدرا الترتيب بـ93 نقطة بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الثاني. وعلى الرغم من ذلك، أكد مدرب الفريق الكتالوني أن المباراة ستساعد اللاعبين على الاستعداد لنهائي كأس ملك إسبانيا الذي يقام في استاد كامب نو في 30 مايو الجاري. واعترف إنريكي أن تشكيلة مباراة غد ستضم مجموعة من اللاعبين غير المعتادين على المشاركة بانتظام، موضحا أن تشافي هيرنانديز سيشارك في لقاء غد الذي سيكون الأخير له في الليجا بعد أن وقع مع نادي السد القطري، مضيفا أن البلجيكي توماس فيرمايلين سيشارك أيضا في المباراة.