التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

سيميوني: نحن على بعد خطوة من هدفنا

قال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد اليوم الجمعة إن فريقه بات على "بعد خطوة من هدفه المحدد والمرغوب"، من جانب النادي والفريق وهو احتلال المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، مبرزا أن الأمر يعتمد على اللاعبين خلال مباراة غد أمام غرناطة في آخر جولات الليجا.


وقبل عام لعب أتلتيكو مدريد على تحقيق لقب الليجا في آخر جولة وحصده أمام برشلونة في كامب نو وغدا سيلعب على المركز الثالث ويكفيه التعادل وفي هذا الشأن قال سيميوني "من المؤكد أنهم سيبتسمون ولكن بالنسبة لي لا (يختلف الوضع) كثيرا، ليس هناك فرق كبير لأن المسئولية موجودة".


وأضاف "في تلك اللحظة كان الهدف الفوز بالليجا، وفي مباراة غد الهدف هو المركز الثالث ولكن إحساس المسئولية والالتزام والقلق والتوتر الموجود غدا مع كل الفرق التي تنافس خلال الموسم على مراكز هامة وترغب في تحقيق هدف يجعل أمسية (غد) مليئة بكرة القدم والكثير من التوتر حيث ينتظر كل فريق بأسلحته لتحقيق هدفه".


ويكفي أتلتيكو التعادل للبقاء في المركز الثالث، الذي يحتله حاليا بـ77 نقطة حتى إذا فاز فالنسيا، الرابع حاليا بـ74 نقطة، في مواجهته التي ستقام في نفس التوقيت أمام ألميريا، إلا أن سيميوني لا يفكر سوى في مباراته.


وعن هذا قال "أحاول دائما أن أكون منعزلا لأن الأمر دائما ما يعتمد علينا، يبدو لي أكثر ملائمة النظر لأنفسنا وعدم الاستماع لأمور أخرى تشتت الانتباه وتبعدك عن هدفك. إنها مباراة بمثابة نهائي علينا أن نلعب فيها بنفس القوة والضغط الذي اعتدنا عليه حتى نلعب مباراة هامة تجعلنا في المركز الذي نتمناه منذ بداية الموسم".


ويرى سيميوني أنه "بعد التتويج بطلا، العام التالي يكون الأكثر صعوبة خاصة عندما تكون هناك تغييرات كثيرة مثل التي واجهتنا.


التأقلم يجب أن يكون خلال المشوار وباتت تطلعاتنا تجاه أنفسنا أكبر فيما يتعلق بالنتائج. الفريق بذل مجهودا ضخما للمنافسة مثلما نافس في كل البطولات ونحن على بعد خطوة من الهدف المحدد والمرغوب فيه من قبل النادي ومن جانبنا نحن".


ويخوض أتلتيكو مباراة غرناطة بعد ثلاثة لقاءات متتالية دون تحقيق الفوز مثلما حدث معه الموسم الماضي إلى أن حصد اللقب، وقال سيميوني في هذا الصدد "أعتقد أن البطولة دائما ما تكون طويلة للغاية وعندما تأتي نهاية الموسم وتقترب الأهداف من التحقق، تجعل المسئولية والضغط وكل ما يتضمنه تحقيق هدف من المباريات أمرا ليس بالهين".


وعن غرناطة قال إنه فريق "تغير في آخر ثلاث مباريات" منذ تولي خوسيه رامون ساندوفال تدريبه، مشيرا إلى أنه منح الفريق الأندلسي "الكثير من الحماسة".


ومن ناحية أخرى، أجاب سيميوني عن سؤاله حول رغبة أتلتيكو مدريد المحتملة في ضم الكولومبي راداميل فالكاو مرة أخرى الموسم المقبل بحسب ما نشرته مجلة (فرانس فوتبول) قائلا "دائما ما أقول نفس الأمر فيما يتعلق باللاعبين الذين سبق وكانوا معنا. نكن لهم عاطفة كبيرة ودائما ما نتمنى لهم الأفضل. لا يبدو لي أمرا مناسبا الحديث عن الموسم المقبل قبل خوض مباراة حاسمة للنادي، لذا الأسبوع المقبل يمكننا الحديث أكثر وضوحا عن المستقبل".