التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

ميلاد أسطورة (2).. تشافي الذي اكتشفه فان جال وخدمته إصابة جوارديولا

تشافي هيرنانديز، لاعب نادي برشلونة الإسباني، والذي أعلن مؤخرا رحيله عن الفريق الى نادي السد القطري بداية من الموسم المقبل.

بدايته لم تكن كأي بداية للاعب مميز، ولكنه كان مؤثرا منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدمه الملاعب الإسبانية بشكل رسمي بالدوري الإسباني.

تشافي من ناشئي برشلونة، ولعب مع فريق برشلونة بي ولكن لسوء حظه هبط الفريق إلى الدرجة الثانية.

هبط فريق رديف برشلونة للقسم الثاني، وكان الهولندي لويس فان جال، هو المدير الفني لبرشلونة وقتها، لم يكترث فان جال للمستوى السئ لكل اللاعبين، ولكنه اهتم بلاعب ناشئ واحد فقط.. وهو تشافي.

البداية.. كانت في مباراة ودية بين برشلونة وساوثهامبنون عام 1998، عندما أشركه فان جال كبديل في الشوط الثاني، ليقدم مردودا طيبا.. وبدا عليه اقتناعه الشديد باللاعب الجديد.

قرر فان جال أن يشركه في التشكيل الأساسي للفريق أمام ريال مايوركا بالدوري الإسباني موسم 1998 - 1999، ليخطف الأضواء من كل النجوم المتواجدين بالملعب.

أستطاع تشافي أن يقدم مباراة رائعة، وسجل أعلى نسبة تمريرات صحيحة في المباراة الرسمية الأولى له، ولم يكتف بذلك فقط، بل أحرز هدف برشلونة الوحيد والذي منح البارسا النقاط الثلاث.



توج برشلونة بلقب الدوري الإسباني ذلك الموسم، بعد أن كان يحتل المركز العاشر في بدايته.

وفي موسم 1999 – 2000، تعرض بيب جوارديولا، لإصابة منعته من المشاركة لفترة طويلة، ليصبح تشافي صانع الألعاب الوحيد في الفريق منذ بداية الموسم وحتى نهايته، ويبدأ في كتابة تاريخ كبير كأسطورة للنادي الكتالوني طوال 15 عاما.