التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل انطلاق أمم إفريقيا لليد 10 أيام

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، على تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر، لمدة 10 أيام، لتقام المنافسات خلال الفترة من 20 إلى 30 يناير من العام المقبل بدلا من إقامتها في الفترة ما بين 10 إلى 20 من الشهر نفسه.


وجاء ذلك الأمر بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد المصري لكرة اليد، بسبب انشغال عدد كبير من الشباب بأداء امتحانات نصف العام في المدارس والجامعات، ما قد يؤثر بشكل سلبي على الحضور الجماهيري لمباريات البطولة.


وأكد خالد العوضي مدير بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في تصريح لـ"دوت مصر"، أن موافقة الاتحاد الإفريقي على تأجيل انطلاق البطولة لمدة 10 أيام سيساعد كثيراً في نجاح البطولة من الناحية الجماهيرية، لاسيما أن اللجنة المنظمة تجهز برامج ومفاجآت خاصة للجمهور الذي سيحضر منافسات البطولة التي يتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريودي جانيرو 2016.


يذكر أن وفد من الاتحاد الإفريقي برئاسة البنيني منصورو أريمو رئيس الاتحاد سيحضر إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل، استعدادا لتوقيع عقد البطولة مع خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري في مؤتمر صحفي كبير يوم الخميس المقبل، بحضور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.


وتقام كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد مطلع العام المقبل في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.