التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الاتحاد الألماني يرفض مساندة بلاتر

أعرب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وولفجانج نيرسباخ اليوم الخميس عن رفضه لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكنه لم يكشف عن اسم المرشح الذي يعتزم التصويت له في الانتخابات المزمع إجراؤها الأسبوع المقبل في مدينة زيورخ.


وقال نيرسباخ في حوار مع صحيفة (بيلد) الألمانية إن "بلاتر هو المرشح الأوفر حظا، لكن هذا لا يغير من رغبتنا، التي أعلنا عنها، في التغيير". وأكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه "لا يوجد أي مشكلة شخصية" مع بلاتر، موضحا أن رئيس الفيفا السويسري يعرف أنه "إذا انتخب مرة أخرى، بالطبع لن نتفق في كل شىء لكننا سنعمل بشكل بناء".


وبعد إعلان رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج اليوم عن انسحابه من انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم المزمع إجراؤها في 29 مايو الجاري بمدينة زيورخ السويسرية، أصبح التنافس الآن بين ثلاث مرشحين هم: الرئيس الحالي للاتحاد بلاتر، ولاعب كرة القدم البرتغالي السابق لويس فيجو والأمير الاردني على بن الحسين.


وردا على سؤاله حول الأحق بلقب "أفضل مدرب في العالم" بين بيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، ويواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، تجنب نيرسباخ إعطاء اللقب لأحدهما واكتفى بالإشارة إلى أن ألمانيا تحظى بـ"مدرب مثالي للمانشافت".