التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

مدرب تشيلي يستبعد 4 لاعبين قائمته المبدئية لكوبا أمريكا

استبعد الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب التشيلي لكرة القدم، المهاجمين جونيور فرنانديس ومارك جونزاليز ولاعب الوسط رودريجو ميار والمدافع خوسيه بدرو فوينزاليدا، من قائمة مبدئية كان أعلنها وضمت 30 لاعبا لبطولة كوبا أمريكا في تشيلي 2015.


ونشر الاتحاد التشيلي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني الأربعاء قائمة تضم 26 لاعبا لا يزالون مرشحين للعب في البطولة، مشيرا إلى أن المستبعدين الأربعة "تم إبلاغهم وسيظلون مستعدين لتلبية نداء الجهاز الفني، مع احتمالية استدعائهم في أي وقت".


وتدرب مارك جونزاليز، لاعب أونيفرسيداد كاتوليكا الحالي، هذه الأيام مع سامباولي إلى جانب بقية لاعبي الدوري التشيلي الذين تم استدعاؤهم، فيما لم يكن الثلاثة الآخرون، مع لعبهم لأندية أجنبية، قد وصلوا بعد إلى تشيلي.


وأشار الاتحاد التشيلي إلى أن اللاعبين الذين لا يزالون في القائمة، والذين سيتم اختيار 23 منهم لخوض البطولة القارية، سينضمون إلى التدريبات مع توالي وصولهم بعد انتهاء المنافسات التي يخوضونها مع أنديتهم. وسيتوجه المنتخب التشيلي يوم الاثنين المقبل إلى مجمع نادي أوجينز الرياضي، على مسافة 100 كلم جنوب سانتياجو، لمواصلة تدريباته.


وفي الأول من يونيو سيعود الفريق إلى العاصمة لخوض المرحلة الأخيرة من استعداداته، التي تتضمن مباراة ودية أمام السلفادور يوم الخامس من ذات الشهر. وتفتتح تشيلي المضيفة بطولة كوبا أمريكا يوم 11 يونيو بمواجهة الإكوادور على الملعب الوطني في سانتياجو.