التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

أبيدال: أتمنى أن يرفع تشافي دوري الأبطال في برلين

أعرب لاعب برشلونة الإسباني السابق، الفرنسي إريك أبيدال عن رغبته في رؤية قائد الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز "يرفع كأس دوري الأبطال" الأوروبي لكرة القدم في نهائي برلين بالسادس من الشهر المقبل أمام يوفنتوس الإيطالي.


وقال أبيدال في حوار مع برنامج باذاعة (كادينا سير) سيذاع كاملا مساء اليوم الثلاثاء، "تشافي من ضمن آثار النادي مثل بويول، إنه لاعب رائع ولعب دائما هنا وكان موجودا منذ الصغر إنه محترف، ربما لم يبرز كثيرا هذا الموسم لأنه لعب بصورة أقل ولكن كل مرة لمست فيها أرضه الملعب حتى ولو كانت خمس أو 10 دقائق كان يظهر كينونته، إنه يستحق تكريما لم يسبق لأحد الحصول عليه".


يشار إلى أنه من المتوقع أن يعقد تشافي مؤتمرا صحفيا بعد غد الخميس ليودع النادي ويرحل غالبا نحو نادي السد القطري. وأضاف أبيدال "أتمنى رؤية تشافي يرفع كأس دوري الأبطال في برلين، البرسا قادر على فعل الكثير من الأشياء ومن ضمنها الفوز بالثلاثية" في إشارة إلى قدرته على الفوز أيضا بكأس إسبانيا بعد تحقيق لقب الليجا.


وحول دور تشافي في الفريق قال "إنه لاعب صاحب خبرة، أعتقد أنه أهم لاعب في الفريق، لم يكن فقط حلقة الاتصال بين المدرب وميسي بل وأيضا بقية اللاعبين، إنه شخص يعرف كيف تسير الأمور في النادي وكيف تكون المبارايات الكبرى، إنه قائد مثل بويول".