التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة الإسرائيلي يطالب الفلسطينيين بـ"اللعب النظيف"

دافع المدير التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم روتيم كيمر اليوم الثلاثاء، عن مؤسسته أمام الاتهامات القادمة من نظيره الفلسطيني حيث انتقد طلب الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بايقافهم. وقال كيمر في محادثة هاتفية مع صحفيين "النزاع السياسي لا يوجد شيء يربطه بكرة القدم، هذا خليط أكيد بين السياسة وكرة القدم، ولا يجب أن يجد مكانا له في الجمعية العمومية لـ(فيفا)".


وأضاف المسئول "يجب أن تكون كرة القدم في المنطقة بمثابة جسر بين الشعوب لاظهار أنها قادرة على توحيد الناس وليس كسلاح يستخدمه البعض ضد آخرين". واعتبر كيمر إنه خلال العامين الماضيين (أي منذ طلب الفلسطينيون مسألة الايقاف) فإن الاتحاد الإسرائيلي "كان موجودا دائما لتقديم المساعدة ودعم الاتحاد الفلسطيني".


وأوضح رئيس الاتحاد إنه عقد عددا من اللقاءات مع مسئولي الاتحادات الأخرى لشرح الموقف أمام احتمالية الايقاف التي يطالب الفلسطينيون بالتصويت عليها في الجمعية العمومية لـ(فيفا) في 29 من الشهر الجاري. ونفى كيمر الاتهامات الفلسطينية بخصوص عدم سماح إسرائيل للاعبيها بالتحرك بحرية مشيرا إلى أن اتحاده لا تقع عليه مسئولية بخصوص هذا الأمر لأنه "يندرج تحت شئون أمنية تديرها الحكومة".


وبخصوص اتهامات العنصرية ضد الفلسطينيين في الدوري أوضح أن "العنصرية ظاهرة موجودة في أماكن كثيرة بالعالم وهو شيء يجب محاربته". وأوضح كيمر أن الكرة الإسرائيلية بها فرق مختلطة ودوريات يوجد بها لاعبون وفرق عرب وأخرى إسرائيلية، معتبرا أن الفلسطينيين "يستغلون لوائح (فيفا)"، حيث طالبهم بضرورة "اللعب النظيف".