التوقيت الجمعة، 19 أغسطس 2022
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

إنييستا: اللعب إلى جانب تشافي طيلة مشواري شرف لي

أكد لاعب وسط نادي برشلونة لكرة القدم أندريس إنييستا أنه يعتبر بمثابة "متعة حقيقية وشرف"، اللعب طيلة مشواره إلى جانب تشافي هرنانديز، الذي ينتظر أن يعلن بعد غد الخميس رحيله عن الفريق الكتالوني من أجل الانتقال إلى السد القطري.


وقال النجم الدولي "لا أجد ثناء يكفي لما يمثله تشافي كلاعب وكإنسان. الأرقام واللعب يفوقان كل كلام. إنه لاعب فريد، لن يتكرر، جوهري بالنسبة لبرشلونة وللمنتخب". وكان إنييستا بطلا لمقابلة مساء اليوم عبر الإنترنت من برشلونة، استقبل فيها الأسئلة من معجبيه عبر موقعي (فيسبوك) و(تويتر) للتواصل الاجتماعي.


وخلال المقابلة، اعترف اللاعب للمرة الأولى بأنه يفكر في التدريب بعد اعتزاله: "منذ ثلاثة أو أربعة أعوام كنت لأقول لا، لكنني الآن اقترب من نهاية مشواري وهو خيار يزداد إعجابي به بمرور الوقت. أحب كرة القدم وأتمنى مواصلة الارتباط بها عندما ينتهي مشواري".


كما تمنى البقاء مرتبطا ببرشلونة بعد اعتزاله، رغم أنها ليست مسقط رأسه: "إنها مدينة ساحرة أوتيت من كل شيء. بحر وجبال وأماكن للخروج مع الزوجة والعائلة والأصدقاء.. مرت علي هنا 18 عاما، نضجت فيها وكونت عائلة. أتمنى أن أظل لسنوات عديدة مرتبطا بكرة القدم وبالبرسا، الذي يمثل حياتي. برشلونة منحتني كل شيء ولم أكن لأحيا أفضل في أي مكان آخر".


واعترف إنييستا بأنه احتفل بحصد لقب الدوري الإسباني "بالقدر الواجب"، بعد الجهد الكبير الذي بذل للفوز به. وقال "كان عاما اتسم بالجهد الكبير وهو لقب مهم للغاية". كما يعتقد بأن احتمالية التتويج بالثلاثية "قريبة للغاية"، رغم إبدائه الحذر لأن هناك "مباراتان نهائيتان تنتظران" ولا بد من "التركيز بأكبر قدر للفوز بهما"، في إشارة إلى مواجهة أثلتيك بلباو ويوفنتوس الإيطالي، في نهائي بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا على الترتيب.