التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

"افتح بنموت".. في رثاء ضحايا الـ"كورفا سود" الزملكاوي

تشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأغنية "افتح بنموت"، التي رفعها حساب منسوب لأولتراس "وايت نايتس"، رابطة مشجعي فريق الزمالك، على موقع "يوتيوب" معلقين عليها بكلمات إهداء لضحايا أحداث استاد الدفاع الجوي.


 








 


ضحايا الـ"كورفا سود"..


الـ"كورفا سود"، كلمة غير عربية، وهي إيطالية الأصل، تعني "المدرجات الجنوبية"، إشارة لمدرجات الثالثة يمين، معلقين على الأغنية ببعض الكلمات المقتبسة منها.








 


الأغنية التي تشاركها أعضاء الروابط الرياضية التشجيعية المعروفة باسم "أولتراس"، جاءت في أعقاب الحكم لصالح رئيس نادي الزمالك، مساء أمس، في الدعوى التي اختصم فيها الدولة ورئيس الجمهورية، مطالبا باعتبار "الأولتراس" جماعات محظورة.


 


الأولتراس بين أغنيتين..


يذكر أنها ليست العمل الغنائي الأول من نوعه التي تصدره رابطة رياضية "أولتراس" في رثاء بعض مشجعيها، ممن سقطوا ضمن أعمال عنف وشغب سيطرت على المدرجات خلال أحداث المباريات، إذ كانت أغنية "حكايتنا" التي أهداها أولتراس أهلاوي لـ 74 من مشجعي الفريق سقطوا ضحايا ضمن شغب ما عُرف إعلاميا بـ "مجزرة استاد بورسعيد".



 


وكان 20 من مشجعي "وايت نايتس" سقطوا ضحايا قبل بدء مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي، في فبراير المـاضي، في القضية التي عرفت بـ"أحداث إستاد الدفاع الجوي".