التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يكتفي بالفوز على الإفريقي 2-1

 حقق فريق النادي الأهلي فوزا على ضيفه الإفريقي التونسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، الأحد، على إستاد السويس الجديد، في إطار ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الهدف التونسي جاء عن طريق عماد المنياوي، في الدقيقة 34 من انفراد كامل بمرمى شريف إكرامي، ووسط غفلة دفاعية، فيما أضاع أحمد عبدالظاهر أكثر من فرصة للتسجيل، قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول.

الشوط الثاني نجح عماد متعب في تسجيل هدف التقدم للأهلي، عند الدقيقة 64 من خطاء دفاعي للفريق التونسي ليصبح الأهلي في أزمة قبل مباراة الإياب في تونس. المباراة بدأت سريعة وكاد الإفريقي يسجل هدفا في الدقيقة الأولى عن طريق صابر خليفة، الذي تلقى عرضية داخل المنطقة حولها في المرمى، إلا أن شريف إكرامي نجح في التصدي للكرة بصعوبة،وتضيع الفرصة الأولى للتقدم.

الأهلي رد سريعا على الإفريقي بانفراد كامل من أحمد عبدالظاهر بمرمى الفريق التونسي من تمريره تلقاها من عبدالله السعيد لكن عبدالظاهر يسدد الكرة في أيدي فاروق بن مصطفى حارس الإفريقي، وتضيع فرصة مؤكدة للأهلي.

الفريق الأحمر سيطر تماما على مجريات الأمور وكان قريبا من التسجيل عن طريق أحمد عبدالظاهر ورمضان صبحي، وكذلك من تمريرات رائعة لصبري رحيل في الجانب الأيسر.

الفريق التونسي الضيف بدأ يمتص حماس لاعبي الأهلي ليتراجع الأداء الأحمر كثيرا، وغابت خطورة لاعبي الأهلي أمام مرمى الإفريقي، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، واعتمد لاعبي تونس على الكرات السريعة، المرتدة لضرب الدفاع الأحمر، الذي ظهر في أكثر من كرة مفككا ومثلت تسديدات لاعبي الإفريقي خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 29 فشل عبدالله السعيد في تسجيل انفراد كامل بمرمى الإفريقي حيث تلقى تمريرة أمام حدود المنطقة، لكنه تباطأ في تسديدها لتمر بطيئة بجوار القائم الأيسر للحارس، بعدما ارتطمت بمدافع الفريق التونسي، ويحصل صابر خليفة مهاجم الإفريقي على بطاقة صفراء للاحتجاج على قرارات الحكم. وفشل أحمد عبدالظاهر في استغلال عرضية رائعة لصبري رحيل داخل المنطقة سددها بشكل خاطئ قبل أن يرتطم عبد الظاهر في حارس الإفريقي وتتوقف المباراة لبعض الوقت.

وفي الدقيقة 34 نجح عماد المنياوي في تسجيل هدف التقدم للإفريقي من خطأ ساذج للأهلي في خط الدفاع حيث وجد المهاجم نفسه منفردا في مواجهة مرمى شريف إكرامي الخالي لتصبح النتيجة تقدم الفريق التونسي بهدف دون مقابل.

هدف الإفريقي:

وسعى الأهلي للعودة مرة أخرى خلال الدقائق التالية من المباراة إلا أن دفاع الإفريقي تألق ومن خلفهم حارس المرمى، وبالفعل نجح أحمد عبدالظاهر في الوقت الإضافي في تسجيل التعادل بعد تمريرة ومجهود رائع من تريزيجيه لتصبح النتيجة 1-1 قبل أن يطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط بالتعادل.

هدف التعادل للأهلي أحمد عبد الظاهر:

وفي الشوط الثاني أجرى فتحي مبروك التغيير الأول للأهلي بنزول عماد متعب بدلا من أحمد عبد الظاهر الذي تعرض للإصابة ولم يتمكن من استكمال المباراة، حيث كاد متعب قريبا من التسجيل مع أول لمسة من تمريرة طويلة من رمضان صبحي وصلت إلى حارس الإفريقي قبل متعب لتضيع فرصة التقدم.

وتباطأ متعب عند الدقيقة السادسة في تحويل عرضية مميزة وصلته داخل المنطقة إلى هدف لينقض حارس الإفريقي وينجح في التصدي للكرة، وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا جديدا بنزول صلاح الدين سعيدو بدلا من محمود حسن تريزيجيه المصاب.

وفي الدقيقة 64 ينجح عماد متعب في تسجيل التقدم للأهلي بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة وسط "دربكة" دفاعية كبيرة وصلت الكرة بعدها إلى متعب الذي يسجل على يسار حارس الإفريقي التونسي لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف. وسعى الأهلي لزيادة قوته الهجومية بعد تراجع الأداء كثيرا من خلال الدفع بالشاب كريم بامبو لزيادة العدد في الخط الأمامي بدلا من محمد رزق لاعب الوسط، خاصة وأن التقدم بهدفين لهدف لا يخدم الأهلي قبل مباراة الإياب في تونس.

هدف الأهلي الثاني عماد متعب:

وتعرض صابر خليفة مهاجم الإفريقي للطرد بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية لادعائه العرقلة داخل منطقة الجزاء ليلعب الإفريقي منذ الدقيقة 82 بعشرة لاعبين فقط، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لرمضان صبحي بحجة ادعاء العرقلة داخل المنطقة، وفشلت محاولات الأهلي لتسجيل الهدف الثالث لتأمين الموقف قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.