التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

بعد حكم "الإرهاب".. "أولتراس" تتوحد ضد القضاء رغم اختلاف الانتماء

بعد صدور حكم مستأنف قضت به محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، صباح اليوم السبت، بقبول استئناف رئيس نادي الزمالك في دعوى "حظر روابط الأولتراس في مصر"، واعتبارها جماعة إرهابية، كلمة واحدة تحولت إلى وسم (هاشتاج) على مواقع التواصل "أنا أولتراس" الذي عبر من خلاله أعضاء روابط الأولتراس، دون تحديد، رفضهم الحكم.





الدعوى التي اختصم فيها رئيس نادي الزمالك رئيس الجمهورية وألزمه خلالها باعتبار الروابط التشجيعية الرياضية "الأولتراس" جماعات إرهابية لم تحظى بقبول واسع من جانب بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات صحفية سابقة، أشاد بأعضاء رابطة ألتراس أهلاوي.


 






 


الحكم الذي رجح بعض المستخدمين أنه يحمل في طياته خلفية سياسية، معبرين عن رفضهم الحكم بإعتبار كيانهم التشجيعي "جماعة إرهابية" ينبغي على الدولة ملاحقة أعضائها.


 




 


تعليقات أخرى مستنكرة الحكم نشرت ممزوجة بكلمات ساخرة من الحكم الذي ساوى بين مشجعي الفرق الرياضية المختلفة وبين المخربين والمتهمين في أعمال تتعلق بالعنف والإرهاب.


 




 


وكانت محكمة أول درجة للأمور المستعجلة، قضت في دعوى رئيس نادي الزمالك، التي يطالب فيها بإدراج روابط "الأولتراس جماعة إرهابية" وحظر نشاطها بعدم الاختصاص، فتقدم رئيس النادي باستئناف على حكم عدم الاختصاص، أمام محكمة مستأنف الأمور المستعجلة التي قضت بحكمها السابق. حملت رقم 10607 لسنة 69 ق اختصم فيها رئيس الجمهورية وآخرين. وطالبت الدعوى الحكم بإلزام رئيس الجمهورية باعتبار جميع روابط الألتراس.