التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

مدرب البرتغال: علينا أن نتعايش مع لاعبي منتخبنا

(إفي): أقر فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي بصعوبة العمل مع لاعبين قادمين من أندية مختلفة كما هو الحال مع منتخب "البحارة"، معولا على تأقلم المنتخب مع اللاعبين.


وعبر موقع (مايسفوتبول)، رد المدرب على أسئلة المشجعين الذين يشعرون بالقلق إزاء عدم اعتماد المنتخب على لاعبين من فريق واحد، وكذلك ارتفاع متوسط أعمار اللاعبين الحاليين.


وقال سانتوس "المنتخب البرتغالي كما هو معروف يتألف من لاعبين يلعبون في مختلف الأندية، ومفاهيمهم عن اللعب مختلفة للغاية". وأوضح "بالطبع هذا يجعل الأمور أكثر تعقيدا، ولكننا لسنا هنا للتفكير في الصعوبات، وانما في حلول".


وشدد المدرب على ضرورة التأقلم على اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم إلى المنتخب. وأردف "المستوى العالي هو الأهم بالنسبة لي.. هل لأنني أحب اللعب بطريقة معينة أستبعد لاعبا؟ أم علي أنا أن أتأقلم والاعتماد على اللاعبين المتاحين بالنسبة لي؟ تخيلوا أن لدي ثلاثة أو أربعة أو خمسة لاعبين أمثال كريستيانو أو ستة هل سأستبعدهم؟ لا".


وأشار إلى أن قوام الأجيال التي لا تنسى في المنتخب البرتغالي مثل جيلي 1984 و2004، كان يعتمد على لاعبي بنفيكا وبورتو تواليا، معربا عن أسفه إزاء عدم اعتماد الأندية البرتغالية الكبرى على اللاعبين المحليين.