التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:24 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح.. إلى أين؟

بعد إخفاق النجم المصري المحترف في صفوف فيورنتينا، محمد صلاح، في الدوري الأوروبي والخروج أمام إشبيلية بنتيجة 5-0، في مجموع لقائي الذهاب والعودة، بدأت التكهنات وانتشرت الشائعات حول وجهته المقبلة.

صلاح لم يحقق أي بطولة مع الفيولا هذا الموسم، فقد خرج من كأس إيطاليا أيضا أمام يوفنتوس، ويتبقى جولتان فقط في الدوري الإيطالي الذي يحتل فيورنتينا فيه المركز الخامس، حتى الآن، والذي يؤهله للدوري الأوروبي.

موسم صلاح مع الفيولا قارب على الانتهاء، فأين ستكون وجهته المقبلة؟

البقاء مع فيورنتينا

ربما يكون البقاء في فيورنتينا أحد الاحتمالات الواردة في مستقبل صلاح الكروي، ولكن هل سيكون في ذلك فائدة للنجم المصري؟

انتشرت الأنباء في فلورنسا أن إدارة النادي تسعى لتجديد دماء الفريق ودعمه بعناصر أفضل، فيمكن أن يكون بقاء صلاح في الفيولا أفضل قرار في هذه الحالة، بعد تكيفه مع الحياة الإيطالية وتألقه هناك واعتبار جماهير فريقه النجم الأول للفيولا، والذي جعله يعيش ملكا في فلورنسا.

فيورنتينا لن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكنه سيشارك في الدوري الأوروبي، فلو أراد صلاح اللعب في دوري الأبطال فبالتأكيد سيرحل نهاية الموسم، ولكن أي من الفرق يمكن أن تلبي طموح الفرعون المصري في حالة الرحيل؟

العودة إلى تشيلسي

ربما يقرر النجم المصري العودة لناديه تشيلسي، ولكن يمكن أن يتكرر ما حدث معه في بداية الموسم الحالي، ويلزم مقاعد البدلاء ويأفل نجمه من جديد، بسبب كثرة النجوم وتواجد أكثر من عنصر متميز مع الفريق، لاسيما أن النادي يعيش فترة استقرار بعد الفوز ببطولة البريميرليج وهذا يقلل من احتمالات تغيير مورينيو للخطة واللاعبين الذين يعتمد عليهم من البداية.

صلاح لا يناسب مورينيو في خطته، فلاعب البلوز ويليان، الذي يلعب في نفس مركز صلاح، يعود كثيرا للخلف للقيام بالمهام الدفاعية، وهذا لا يجيده صلاح، حتى مع فيورنتينا لم يقم بمهام دفاعية إلا في أوقات نادرة.

توتنهام وتجربة جديدة

الموافقة على انتقال محمد صلاح لتوتنهام سيصبح تحد جديد في إنجلترا، فيمكن أن يصبح عدو تشيلسي الأول لو استطاع التألق مع غريمه اللندني، وإثبات فشل مورينيو في التعامل مع موهبته.

المدير الفني للسبيرز، ماوريسيو بوتشيتينو أعلن في وقت سابق رغبته في ضم صلاح لتوتنهام، وانتشرت الأنباء في الفترة الأخيرة حول توصل إدارة النادي لاتفاق مع صلاح وأبدى موافقته المبدأية وفقا لصحيفة "ميرور" و "تيليجراف".

ولكن.. إذا قرر صلاح العودة لإنجلترا عن طريق توتنهام، فعليه أن يضحي بحلمه باللعب في التشامبيونزليج، حيث أن توتنهام سيلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

صلاح يحتاج إلى اللعب في دوري أبطال أوروبا، هذا مناسب جدا لطموحه الذي أظهره في أكثر من حوار سابق، فربما لن يفيده الرحيل لفريق لا يلعب بدوري الأبطال الموسم المقبل مهما كان إسم هذا الفريق.

فرق أكبر في إيطاليا

أن يستمر صلاح اللعب في إيطاليا ولكن في ناد يلعب بدوري الأبطال ربما يكون حلا، فلو رحل أندرسون من لاتسيو فسيحتاج الفريق لدعم خطوطه للموسم المقبل، خصوصا أنه سيلعب في دوري أبطال أوروبا.

لاتسيو بالتأكيد ليس لديه طموح كبير بدوري الأبطال، ولكنه على الأقل أفضل من فريق لا يلعب في تلك البطولة، لو أراد صلاح استغلال تكيفه مع الحياة الإيطالية وتكوين سمعة جيدة هناك، فالرحيل إلى ناد من أندية المقدمة بالكالتشيو ربما تكون المفاجئة المقبلة.