التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إيفرا لا يخسر في نصف نهائي الأبطال

للمرة الخامسة في مسيرته، يتأهل الظهير الأيسر الفرنسي باتريس إيفرا لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ومع ثلاثة فرق مختلفة، بعد أن شارك رفقة زملائه في يوفنتوس، التأهل لنهائي النسخة الحالية من البطولة، على حساب حامل اللقب ريال مدريد، بعد الفوز ذهابا بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل إيابا في مدريد بهدف مقابل هدف.



في الوقت الذي يحلم فيه أي لاعب ببلوغ نهائي دوري الأبطال مرة واحدة في عمره، نجح اللاعب الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 34 في بلوغ النهائي 5 مرات، فاز بمرة واحدة منهم، وسيلعب الخامسة في السادس من شهر يونيو المقبل أمام برشلونة.


باتريس إيفرا خاض المباراة القبل نهائية في خمس مناسبات من قبل، وخلال 12 مباراة كان على فرقه خوضها، لعب 11 مباراة منهم، لم يتلق فيهم أي خسارة، بواقع 8 انتصارات، وثلاثة تعادلات، فيما كانت المباراة الوحيدة التي لم يخوضها، هي إياب نسخة 2008 أمام برشلونة، اونتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


أول نهائي


المرة الأولى التي يخوض فيها باتريس إيفرا الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، كان وقتها لاعبا في صفوف موناكو في عام 2004، وتلاقى حينها مع تشيلسي، ليفوز موناكو ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ويتعادلا إيابا بهدفين لكل فريق.



3 نهائيات مع المانيو


مع مانشستر يونايتد وصل إيفرا لقبل النهائي ثلاث مرات، وفي الثلاث مناسبات، كان إيفرا هو الواصل للمباراة النهائية.


أول مباراة نصف نهائي خاضها إيفرا مانشستر يونايتد كانت مع برشلونة في عام 2008، تعادل ذهابا بدون أهداف، ثم فاز إيابا بهدف مقابل لا شيء.



وفي قبل النهائي التالي، والثالث لإيفرا، كان آرسنال هو ضحية مانشستر يونايتد في 2009، ففاز مانشستر يونايتد ذهابا بهدف مقابل لا شيء، وفاز إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.



قبل النهائي الرابع لإيفرا مع مانشستر يونايتد، كانت في عام 2011، وفيه إلتقي مانشستر يونايتد بشالكة، حيث فاز مانشستر يونايتد ذهابا بهدفين مقابل لا شيء، وفاز إيابا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.



في 4 نهائيات سابقة لإيفرا في دوري أبطال أوروبا، فاز بنسخة واحدة فقط وخسر ثلاث أخرين، فهل سيحقق اللقب الثاني في مسيرته؟ أم سيبقى النهائي هو أقصى طموحه.