التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

من سيخلف أنشيلوتي في ريال مدريد؟

اقترب رحيل المدير الفني ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، بعد خسارة فريقه لقب دوري أبطال أوروبا أمام فريق يوفنتوس الإيطالي وفشله في الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، وسينهي الريال موسمه بدون ألقاب للعام الثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث أن الدروي اقترب من كتالونيا أيضا بع ارتفاع الفارق بينهما إلى 4 نقاط قبل أخر جولتين.


بحسب الصحف والمصادر الإسبانية القريبة من النادي الملكي، أكدت أن ريال مدريد بدأ في رحلة البحث عن مدير فني جديد، يقود الفريق، خلفا لأنشيلوتي، الذي حقق لقب دوري الأبطال "العاشرة"، كأس الملك، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال أول موسم له، وهو المدرب الوحيد في تاريخ "اللوس بلانكوس" الذي حصل على 4 ألقاب في موسم واحد


وسيبدأ بيريز في البحث عن مدرب جديد خلفا لأنشيلوتي، لتولي الريال فنيا الموسم المقبل، وتكهنت الصحافة أن الإختيارات لن تخرج عن الأسماء التالية:


يورجن كلوب



قرر المدرب الألماني لفريق بوروسيا دورتموند الرحيل عن فريقه الذي صنع إنجازاته في الـ15 من إبريل الماضي، ويبرز اسم كلوب كمرشح أول لتدريب ريال مدريد الموسم المقبل.


بكل تأكيد لا يختلف أحد على قدرات مدرب ماينتس السابق الفنية، وقيمته في عالم التدريب، ومما يعلي أسهم كلوب في تولي القيادة في النادي الملكي، هو تسهيل عملية انتقال نجم دورتموند ولاعب كلوب المفضل ماركو رويس إلى ريال مدريد، فالجناح الألماني يعد ضمن قائمة إهتمامات فلورنتينيو بيريز، وطالما تعاقد بيريز مع مدربين لجلب لاعبين مثل لوكسمبورجو الذي جلب روبينيو موسم 2005-06.


زين الدين زيدان



يثق بيريز في الأسطورة الفرنسية ثقة عمياء، ويستشيره فنيا في كل كبيرة وصغيرة لفريق كرة القدم، وكثيرا ما تعاقد مع لاعبين بسبب نصيحة "زيزو" أمثال رافائيل فاران.


زيدان مرشح لتولي الريال فنيا الموسم المقبل، بعد حصوله على رخصة تدريب رسمية منذ أيام، على الرغم من فشله في مهمته الفنية لريال مدريد ب "كاستيا" مع سانتياجو سانشيز في عودة الفريق للدرجة الثانية بعد هبوطه الموسم الماضي.


فقط يتساوى زيدان مع كلوب في نقطة جلب لاعب معين، وهو: بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، الذي تربطه علاقة صداقة مع زيدان، ويعتبره مثل أعلى.


رافائيل بينيتز



مدرب إسباني لديه خبرة كبيرة في أوروبا، وحصل على دوري أبطال أوروبا مع ليفربول موسم 2005، ولديه سجل جيد مع نابولي حاليا، لكن تشير التقارير القادمة من جنوب إيطاليا إلى نية بينتيز في الرحيل عن سان باولو الموسم المقبل، وربما يكون ريال مدريد وجهته القادمة.


بينتيز لن يجلب لاعب معين كسابق الأمثله؛ لكنها ربما يقود الفريق لموسمين حتى نضج زيدان فنيا