التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

3 أسباب وراء نكسة بايرن الأوروبية

ودع بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام برشلونة في نصف النهائي بنتيجة 5-3 في مجموع المباراتين، ليخرج النادي البافاري من نصف النهائي للعام الثاني على التوالي، تحت قيادة المدير الفني الإسباني جوسيب جوارديولا.

ونرصد لكم خلال السطور القادمة، 3 أسباب لخروج بايرن وهبوط مستواه في الفترة الأخيرة:

1- غياب الجناحين

افتقد بايرن للثنائي الطائر آرين روبن وفرانك ريبيري في مباراتي الذهاب والعودة بسبب الإصابة، ولم يستطع جوارديولا إيجاد اللاعب البديل، بعد رحيل شيردان شاكيري إلى إنتر ميلانو يناير الماضي، المثير في الأمر أن الجناح السويسري كان لا يجد فرصة للعب بداية الموسم الحالي بسبب الهولندي والفرنسي السابق ذكرهم.

2- إرهاق مستر إكس 

تشابي ألونسو العنصر الأهم في تشكيلة المدرب الإسباني الذي يقود بدور "مستر إكس"، أحد الأسباب التي جعلت ألونسو يرحل إلى ألمانيا من ريال مدريد كان حديث جوارديولا معه بداية الموسم، وشرح له دوره في الخطة موضحا أنه سيكون العنصر الذي يقوم عليه تكتيك بايرن.

ألونسو وكالعادة عانى من إجهاد بدني حاد في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثر عليه بالسلب في النصف ساعة الأخيرة من كل مباراة، مما أفقد بايرن قدرته على التحكم في وسط الملعب، واستحواذ الكرة وهما رأس مال بايرن ميونخ في المباريات.

3- غياب الجوكر وقاطع الكرات

لا شك أن غياب دافيد ألابا أثر على البايرن، "الجوكر النمساوي" لعب هذا الموسم في مراكز الجناح الأيسر، المدافع الأيسر، الارتكاز والمدافع، تواجده في الملعب يعطي الثقة لزملائه، وحلول هجومية ودفاعية ممتازة.

أيضا افتقد جوارديولا للاعب قاطع للكرات في منتصف الملعب، يضغط على الخصم، ويقوم بعملية حماية ألونسو في منتصف الملعب من الضغط ويعطيه الحرية في الانتشار والتحرك، مثل لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس، الذي كان العنصر الأساسي في بطولات البرسا بقول بيب شخصيا.