التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

بايرن في مهمة مستحيلة أمام برشلونة الراغب في الانتقام من السباعية

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني، نظيره برشلونة الإسباني، في لقاء العودة لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، الذي يقام بملعب "أليانز أرينا" معقل العملاق البافاري.

يدخل بايرن المباراة ولا أمام سوى تحقيق الفوز على برشلونة بفارق 4 أهداف، حتى يستطيع التأهل لنهائي البطولة الذي يقام في برلين، بعدما خسر في الذهاب الأربعاء الماضي، بثلاثة أهداف دون رد، سجلهم النجم ميسي هدفين، وهدف للبرازيلي المتألق نيمار.

وستكون المباراة صعبة للغاية على المدرب الإسباني الشاب لفريق بايرن، بيب جوارديولا، خاصة أن برشلونة يمتلك حاليا أقوى خط هجوم في العالم بقيادة الثلاثي ميسي، سواريز، نيمار، وهذا يستدعي بايرن أن يكون حذر بشكل كبير في النواحي الدفاعية.

على جانب آخر يأمل برشلونة للفوز على بايرن في عقر داره، للثأر من الهزيمة التاريخية بسباعية في نسخة 2012 من البطولة، بواقع أربع أهداف في ألمانيا، وثلاثة في إسبانيا.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة بايرن لهذه المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: فيليب لام، مهدي بن عطية، جيروم بواتينج، خوان بيرنات

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، تشابي ألونسو، خافي مارتينيز

خط الهجوم: توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي، ماريو جوتزه

على الجانب الآخر يدخل برشلونة المباراة باستقرار كبير، بسبب فوزه في الذهاب بثلاثية، وأيضا مسيرته المميزة في الدوري الإسباني حتى الآن، الذي يقترب من التتويج بلقبه إذا فاز في المباراة القادمة.

ومن المتوقع أن يلعب إنريكي مدرب برشلونة، بنفس تشكيلة لقاء الذهاب، نظرا للتجانس الواضح بين لاعبي البارسا، وستكون تشكيلة البلوجرانا الأقرب لهذه المباراة:

حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن

خط الدفاع: داني ألفيش، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، إيفان راكيتيتش

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا.