التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

صور| قذيفة مرسي في شباك المصري تحافظ على صدارة الزمالك

حقق فريق الزمالك، الفوز على نظيره المصري بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، بإستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الـ29 لمسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدف الفوز للزمالك باسم مرسي، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، من تسديدة قوية سكنت شباك حارس المصري محمد عواد، ليرتفع رصيد المارد الأبيض إلى النقطة رقم 63 في صدارة الدوري، ويتجمد رصيد المصري عند النقطة رقم 35 بالمركز الثالث عشر  في جدول ترتيب المسابقة.

الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل: أحمد الشناوي، علي جبر، محمد كوفي ، حمادة طلبة، حازم إمام، طارق حامد، إبراهيم صلاح، عمر جابر، مصطفى فتحي، باسم مرسي، وخالد قمر.

فيما بدأ المصري اللقاء بتشكيل: محمد عواد، ويلسون، محمد عادل جمعة، وإسلام صلاح، علاء شعبان، سيد عبدالعال، عمرو موسى، عاشور الأدهم، أحمد داودا، محمود عبد الحكيم، أحمد رؤوف.

انطلقت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب لاعبي الزمالك، أسفر عن اهتزاز شباك الفريق البورسعيدي مبكرا، في الدقيقة الخامسة، عن طريق باسم مرسي، الذي أطلق قذيفة تجاه حارس مرمى المصري محمد عواد، بعد أن تهيأت له الكرة عقب اختراق مميز من لاعب الفريق الأبيض مصطفى فتحي، الذي راوغ لاعبي المصري، حتى وصلت الكرة لمرسي الذي لم يتوان في وضع الكرة بالشباك.

وتظهر أول هجمات المصري في الدقيقة 13، حيث انفرد مهاجم الفريق البورسعيدي أحمد رؤوف، بمرمى الزمالك، لكن يصطدم بتألق حارس الفريق الأبيض أحمد الشناوي، الذي تصدى للكرة ببراعة، ويحرم المصري من إحراز هدف التعادل.

ويشهد اللقاء مناوشات بين مهاجم الزمالك باسم مرسي، ومدافع المصري ويلسون، في ظل الإزعاج الذي يسببه مهاجم الفريق الأبيض لخط دفاع الفريق البورسعيدي.

ويواصل مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأبيض، اختراقه لدفاع الفريق البورسعيدي، ومرواغة كل من يقابله من لاعبي المصري، ويهيأ الكرة مرة أخرى لزميله باسم مرسي داخل منطقة جزاء المصري، ولكن الأخير فشل في استغلال الكرة تلك المرة بالدقيقة 23 من عمر اللقاء.

وتمر الدقائق المتبقية دون أي جديد، وينحصر اللعب في وسط الملعب، وحصل مهاجم الزمالك خالد قمر، على كارت أصفر، حتى يطلق حكم اللقاء محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد. 

وينطلق الشوط الثاني بتشكيل خطورة على مرمى الزمالك، من خلال تسديدة قوية للاعب الفريق البورسعيدي عاشور الأدهم، ولكنها تمر بجوار مرمى الفريق الأبيض.

وبالدقيقة 54 يجري المدير الفني للزمالك فيريرا، تغييرين دفعة واحدة، بخروج خالد قمر وطارق حامد، ونزول أيمن حفني ومعروف يوسف بدلا منهما، ليلعب الزمالك برأس حربة وحيد وهو باسم مرسي، وخلفه الثنائي مصطفى فتحي و أيمن حفني.

ويرد المدير الفني للمصري مختار مختار، بإجراء تغيير هجومي بالدقيقة 56، بخروج محمود عبد الحكيم ونزول محمد أشرف بدلا منه، ليكون رأس حربة ثان بجوار أحمد رؤوف، في محاولة للضغط على دفاع الزمالك وإحراز هدف التعادل. 

ويهدر مهاجم الزمالك فرصة تعزيز تقدم فريقه، بعد تلقيه عرضية مقتنة من الظهير الأيمن باسم مرسي، إلا أن رأسية باسم مرسي تعلو العارضة بقليل.

وتتواصل خطورة المصري من خلال تسديدات لاعب وسط المصري عاشور الأدهم، ولكن تسديدته بالدقيقة 61 يتصدى لها حارس الفريق الأبيض أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 73 يجري الزمالك تغييره الأخير بخروج باسم مرسي، ونزول أحمد علي بدلا منه، وذلك بعد أن تعددت مناوشات مرسي مع لاعبي المصري.

ويسقط أحمد رؤوف مهاجم المصري داخل منطقة جزاء الزماالك، بعد تدخل مع مدافع الزمالك محمد كوفي، إلا ان حكم اللقاء محمد الحنفي يأمر باستمرار اللعب، ويحصل مهاجم الزمالك أحمد علي، على إنذار في أول لعبة بعد نزوله لأرض الملعب.

ويشارك أحمد نجيب لاعب المصري بدلا من أحمد دوادا، بالدقيقة 76 من عمر اللقاء، في محاولة لتنشيط خط وسط الفريق البورسعيدي، والتمكن من تسجيل هدف التعادل.

ويجري المصري آخر تغييراته بالدقيقة 89 بخروج  أحمد ياسر، بدلا من محمد جمعة، في آخر محاولات الفريق البورسعيدي لتسجيل هدف التعادل، ولكن تمر الدقائق المتبقية دون جديد، ويطلق حكم اللقاء محمد الحنفي، صافرة النهايو معلنا فوز المار د الأبيض.