التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

نادال: سأقاتل لانهاء الموسم بين المصنفين الأربعة الأوائل

(إفي): أكد الإسباني رافائيل نادال الذي سيتراجع إلى المركز السابع في التصنيف الذي سيصدر غدا الاثنين عن رابطة محترفي التنس بعد خسارته نهائي بطولة مدريد أمام البريطاني آندي موراي، أنه سيقاتل لانهاء الموسم بين المصنفين الأربعة الأوائل على العالم.


وقال نادال، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "أعتقد أنني سأقاتل للتواجد بين المصنفين الأربعة الأوائل بنهاية العام، اذا لم يكن سأتقبل أن العام لم يكن جيدا للغاية. والحياة ستستمر وكذلك أنا".


وأوضح "لا يزال هناك أسبوعان يفصلانا عن رولان جاروس وأنا أفكر في روما أود الوصول إلى هناك غدا وتقديم بطولة جيدة تساعدني في التأقلم" على اللعب على ارتفاع أقل مما هو الحال عليه في مدريد.


وأضاف "لابد أن أحاول أن يكون أسبوعا جيدا، وتحقيق أمور جيدة لعدة أيام متتالية"، معربا عن رغبته في اللعب بالمستوى الذي ظهر به بالأمس امام التشيكي توماس بيرديتش. وأشار "أدافع عن 600 نقطة أخرى، ولا أعرف أين سينتهي المطاف. ليست النتيجة التي أحتاجها لعدم الخروج من بين اللاعبين الثمانية الأوائل وتجنب مواجهة منافسين بمستوى عالي في الأدوار المبكرة"، مبرزا أهمية التحلي بالايجابية في هذا التوقيت. وتابع "هذا أمر ينبغي أن نأخذه جميعا بعين الاعتبار،


بعد ما حدث هذه السنوات من الصعب التواجد دائما هناك، دون الخروج من قائمة المصنفين الأربعة الأوائل"، مبرزا الاصابة التي تعرض لها وحرمته من المنافسة خلال ستة أشهر. وأردف "بالنظر إلى الجانب الإيجابي أنا في المركز السادس في التصنيف المؤدي للبطولة الختامية، لا أنظر لتصنيف رابطة محترفي التنس، وانما ذلك المؤدي للبطولة الختامية، سأحاول ألا أبتعد كثير (في التصنيف) هذا الأسبوع إيجابي لأنه يضمن لي عدم الخروج من قائمة المصنفين الـ15 الأوائل على العالم بنهاية العام".


وأوضح "لا أرى أن الجميع يتعافون من اصابة ويفوزون بكل شيء. موراي نفسه خرج من اصابة واحتاج عاما كي يشعر بما راوده اليوم"، مشيرا إلى أنه يتطلع لتكرار الأمور الايجابية التي قام بها خلال البطولة. وأضاف "اليوم كان يوما سيئا، وسنحاول أن تكون الأمور الإيجابية أقل بمرور الوقت. أتحلى بالتواضع اللازم للاعتراف عندما لا أكون بحالة جيدة. اليوم لست راض، ولكن يجب علي تحليل الأمور بصورة شاملة، وليس لحظات بعينها". وأكد "لم أعتبر نفسي جيدا لدرجة احتساب الوصول للنهائي فقط نتيجة جيدة.. لست متعجرفا لهذه الدرجة"، مشيرا "النجاحات التي حققتها جزء من الماضي ولابد من الكفاح من أجل أخرى".