التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

نادال: مستعد لتقديم مستوى كبير في نهائي مدريد

(إفي): أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميا بين محترفي التنس اليوم استعداده لخوض نهائي بطولة مدريد ذات الألف نقطة "بغض النظر عن المنافس"، نظرا لـ"المستوى المرتفع" لضربته الأمامية "فورهاند"، والتي ساعدته في الفوز على التشيكي توماس بيرديتش في الدور قبل النهائي بنتيجة 7-6 (7-3) و6-1.


وقال نادال، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إن ضربته الأمامية كانت "على مستوى كبير"، مشيرا إلى أنه "اذا لم تكن كذلك، لم أكن سأفوز على بيرديتش، ولكنها ليست الضربة الأمامية فحسب، كذلك التحركات والنشاط والإرسال، لقد أرسلت بصورة جيدة للغاية".


وأوضح "أعتقد أنني قلت إنها المباراة الأفضل لي في البطولة دون شك، ضغطت حيث كان علي الضغط، لم ألعب بهذا المستوى منذ وقت طويل. انه أحد أهم الانتصارات بالنسبة لي منذ وقت طويل".


وأضاف "العمل الهام في هذا الأسبوع قد انتهى، المنحنى في اتجاهه صعودا، استعادة الشعور الإيجابي واستعادة المستوى الكبير، وهو ما حدث خلال الأيام الماضي بتغيير الأمور ورفع المستوى بما يتناسب مع متطلبات المباراة". وأردف "اليوم الشعور تغير، ولكن بهدوء وتواضع فلا أحد يعرف متى يمكن للأمور أن تتغير. أنا مستعد لتقديم مباراة كبيرة غدا".


وتابع "المباراتان مختلفتان للغاية" في تعليقه على مواجهة أي من طرفي المواجهة التي تجمع البريطاني آندي موراي والياباني كي نيشيكوري في نصف النهائي. وقال "أسلوب لعبهما مختلف، من جانبي سأتعامل مع المباراة بنفس الطريقة بنفس القوة التي لعبت بها اليوم، لا يوجد هناك أمور كثيرة تحتاج للتحسن".


وأكد "من وجهة نظر صادقة وواضحة لعبت بمستوى كبير لا يمكنني أن أتطلع لأفضل مما قدمته اليوم. لابد من الحفاظ على المستوى الذي قدمته اليوم. بداية من الشوط الثالث لم يكن لديه رؤية واضحة عن اتجاه ضربة الفورهاند".