التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

كارينيو : هدفي الوصول لمونديال روسيا أولا

أعرب المدير الفني الجديد للمنتخب القطري، الأوروجوياني دانيال كارينيو، عن أمله في تحقيق طموح القطريين بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، كخطوة أولى نحو تأهيل العنابي لاستضافة المحفل العالمي، مونديال 2022.


وكان الاتحاد القطري لكرة القدم عقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم، السبت، لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، بعد رحيل جمال بلماضي.


وتوجه كارينيو بالشكر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي على منحه الثقة لتولي قيادة المنتخب في المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه بدأ العمل بالفعل قبل توقيع العقد رسميا، نظرا لضيق الوقت، حيث يستعد العنابي لخوض أولى مبارياته في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أقل من شهر أمام منتخب جزر المالديف.


 وعن مجموعة المنتخب القطري في تصفيات المونديال ، وصفها كارينيو بالجدية ، مع التأكيد على قوة المنتخب الصيني كأبرز منافس في المجموعة، مشددا على ان فرصة العنابي كبيرة للعبور إلى الدور الثاني والتأهل لكأس آسيا، كخطوة أولى نحو التأهل لكأس العالم.


ويرى كارينيو أن فترة عمله كمدير فني للعربي القطري كانت كفيلة له للتعرف على الكرة القطرية واللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخب القطري، مؤكدا أنه سيفتح باب المنتخب لأي لاعب يثبت تواجده. 


واختتم كارينيو تصريحاته بالمطالبة بالتعامل مع الموقف الحالي دون اعتراض، وذلك فيما يتعلق بقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدمج تصفيات كأس العالم والأمم الآسيوية.