التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 01:37 ص , بتوقيت القاهرة

سيميوني لا يعتقد أن الليجا ستتوقف بسبب الإضراب

(إفي): أوضح الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد اليوم أن هناك الكثير من الأشخاص المعنية تعمل على حل احتمالية حدوث إضراب في كرة القدم الإسبانية اعتبارا من السبت المقبل وأنه لا يعتقد أن الليجا ستتوقف عند الجولة الحالية بسبب الإضراب.


وعن توقف الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب الإضراب، علما بأنه لا يزال أمام (الروخيبلانكوس) ثلاثة لقاءات، قال سيميوني "لا اعتقد أن هذا قد يحدث" مضيفا "لايزال هناك مزيد من المؤتمرات الصحفية وفقا لرأي، لذا الأمر معقد للغاية وصعب التحدث عن شيء لم ينته بعد".


أما عن الإضراب المحتمل، قال إن "هناك الكثير من الأشخاص المعنية تعمل على حل هذا الوضع" مضيفا أن "دائما مزيد من التعليقات لا تساعد بشيء. ومن الواضح إننا على استعداد للتعاون في كل ما هو ضروري حتى تسير الأمور إلى الأفضل، ونآمل في حل الأمور جيدا كما يريد الجميع".


وقد دعا الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإضراب، مزمع تنفيذه بدءا من يوم 16 من الشهر الجاري، اعتراضا على مرسوم القانون الملكي المتعلق بحقوق البث التليفزيوني، الذي صدق عليه مجلس الوزراء في 30 من الشهر الماضي.


وحظي قرار الإضراب بدعم جمعية اللاعبين وعديد من المدربين والحكام والاتحادات الإقليمية. وبحسب الاصلاحات الجديدة، تم توزيع عائدات البث بنسبة 90 في المئة لأندية الدرجة الاولى، و10 في المئة فقط بين أندية الدرجة الثانية.