التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

"أموال الإخوان" تكشف أسباب التحفظ على أرصدة أبو تريكة

أكد أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أن شركة "أصحاب تورز للسياحة"، ومقرها الجيزة، وتمتلك فرعا آخرا بالإسكندرية، والتي تم التحفظ عليها، ويسهم فيها لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، تم تأسيسها بمعرفة محمد أبو تريكة وآخر من العناصر القيادية بجماعة الإخوان.

وأصدرت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، بيانا مساء اليوم، أكدت فيه أن مدير الشركة ويدعى " أنس محمد عمر القاضي" هو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية، ومحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إداري الدخيلة، ومتهم في الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق "أعمال عدائية ضد الدولة"، ما يشير إلى تسرب أموال الشركة  لتمويل بعض العمليات الإرهابية.

وأوضح أبو الفتوح أن التحفظ على هذه الشركة جاء تنفيذاً للحكم القضائي الصادر في هذا الشأن وأيضاً تنفيذاً لأمر قاضي التنفيذ بالتحفظ على الشركة ومالكيها.

وأشار إلى أن أبو تريكة تقدم بتظلم إلى اللجنة، وسيتم بحثه والفصل فيه ضمن بقية تظلمات الشركات والأشخاص المتحفظ عليهم.

وأكدت اللجنة في ختام بيانها، أنها تلتزم بسيادة القانون، وتنفذ أحكام القضاء، بغض النظر عن أسماء ومسميات المنفذ عليهم، فالجميع أمام القانون سواء.

 

اقرأ أيضا:

كيف رد أبو تريكة على شائعات تجميد أمواله؟

صور| اهتمام عربي بخبر التحفظ على أموال أبو تريكة

حازم إمام عن أبوتريكة: "أطيب خلق الله"