التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| هل كان سيلبي المايسترو دعوة التكريم من مرتضى ؟

منذ عدة أسابيع ، أقام نادي الزمالك احتفالا بافتتاح المنشآت الجديدة، فاجأ فيه الرئيس مرتضى منصور، بتكريم رئيس النادي الأهلي الراحل، صالح سليم، وتم توجيه الدعوة إلى زوجة المايسترو لتحضر الاحتفال وتتسلم درع التكريم الذي يحمل اسم زوجها الراحل.

مبادرة أشاد بها الجميع، إلا أن تصرف رئيس نادي الزمالك يعد مفاجأة في حد ذاته، تدعمها أكثر تصريحاته الوردية عن قيم ومباديء صالح سليم الذي وصفه بالرمز والقدوة.

موقف نادي الزمالك من تكريم المايسترو يطرح إلى الأذهان سؤالا: ماذا لو كانت وجهت الدعوة إلى صالح سليم في حياته .. من قبل مرتضى منصور؟ وهل كان سيقبل المايسترو دعوة التكريم في نادي الزمالك من قبل المستشار؟

"دوت مصر" يستعرض العديد من المواقف التي من الممكن أن تشكل الإجابة على ذلك السؤال

1 – صالح سليم يمنع مرتضى من دخول النادي

عارض طاهر أبو زيد بشدة فكرة خوض صالح سليم انتخابات نادي الأهلي عام 1992، فلم يغير ذلك من قرار المايسترو شيئا بخوض الانتخابات على مقعد الرئاسة، مع احترامه لرأي طاهر أبو زيد.

وقتها سعى مرتضى لانتهاز فرصة الخلاف بين الطرفين، وطلب من صالح سليم حضور ندوته الانتخابية لكشف مستندات تدين طاهر أبو زيد لتدعم موقف المايسترو، فما كان من صالح إلا أن رفض تماما ذلك، بل وأصدر قرارا لأمن النادي بمنع مرتضى من دخول النادي في يوم الندوة تحديدا، حرصا منه على عدم التجريح بين أبناء الأهلي مهما كانت درجة خلافهم، ذلك الموقف دفع مرتضى وقتها للتحول إلى طلب عضوية داخل نادي الزمالك.

2 – مرتضى يسب جماهير الأهلي

خرج رئيس نادي الزمالك عن شعوره في أحد البرامج التليفزيونية، عقب انتهاء مباراة فريقه أمام الأهلي، في أوائل الألفية الثالثة، واقتحام عدد منهم الفيلا الخاصة به، الذي نتج عنه إصابة ابنته، فظل يهاجم الأهلي ويسب جماهيره، مرددا "جمهور الأهلي.. الحقير".

3 – مرتضى يمزق كارنيه عضوية النادي الأهلي

صدر قرار من مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة حسن حمدي وقتها، بإحالة مرتضى منصور للتحقيق ، فما كان منه إلا أن عقد مؤتمرا صحفيا هاجم فيه الأهلي وأخرج كارنيه العضوية الخاص به ليمزقه أمام الكاميرات، مؤكدا أنه لا يتشرف بحمل بطاقة عضوية ذلك النادي.

صالح سليم، الذي دائما ما أكد أن الأهلي فوق الجميع، ورفض دخول أحد أعضاء النادي لمجرد شعوره برغبته في إحداث الفتنة بين أبناء النادي، ومن أكد أن النادي الأهلي هو ملك لجماهيره، الذي كان دوما ما يحافظ على كيان وهيبة النادي الأهلي؟ هل كان سيقبل دعوة مرتضى منصور لتكريمه؟