التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جوارديولا.. مكتشف مواهب برشلونة وبايرن

بعدما أوقعت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فريق بايرن ميونخ الألماني، في مواجهة برشلونة الإسباني، تعد هذه هي المواجهة الأولى لمدرب العملاق البافاري بيب جوارديولا، أمام فريقه السابق برشلونة، الذي حقق معه الأمجاد في بداية مشواره التدريبي.


وتعد تجربة جوارديولا التدريبية مع بايرن، هي الثانية له، بعدما بدأ التدريب عام 2008 واستمر لمدة 4 مواسم مع البارسا، فاز خلالهم بكل البطولات والألقاب.


وخلال قيادة جوارديولا لبرشلونة، صعد المدرب الشاب عدة لاعبين شباب، أصبحوا الآن من نجوم برشلونة وغيرها من الفرق، ونفس الحال مع بايرن، ونستعرض لكم أهم اللاعبين الشباب الذين كان جوارديولا سببا في ظهورهم وتألقهم مع برشلونة أو بايرن.


1- سيرجيو بوسكيتس



ظهر بوسكيتس لأول مرة بشكل قوي ومميز مع برشلونة، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 أمام مانشستر يونايتد، الذي فاز به برشلونة بهدفين، وكانت مشاركة سيرجيو في هذه المباراة بالصدفة، بعد إيقاف داني ألفيش الظهير الأيمن، ونفس الحال للظهير الأيسر إريك أبيدال الذي تعرض للطرد في نصف النهائي، مما جعل جوارديولا أن يشرك لاعب الوسط يايا توريه في قلب الدفاع، ويدفع باللاعب الشاب بوسكيتس بدلا من توريه، ليقدم واحدة من أفضل مبارياته، ويظل منذ هذا الوقت لاعب الوسط الأساسي في برشلونة والمنتخب الإسباني، بعدما كان لاعبا في الفريق الثاني لبرشلونة مع جوارديولا.



2- بيدرو رودريجيز



نفس حال بوسكيتس، تكرر مع بيدرو، الذي بدأ اللعب مع الفريق الأول لبرشلونة منذ تولي جوارديولا مهمة تدريب البارسا عام 2008، وصعده معه من الفريق الثاني للبارسا الذي بدأ معه بيب مسيرته التدريبية، ومنذ عام 2008 وحتى الآن ويلعب بيدرو بشكل أساسي مع برشلونة وأيضا المنتخب الإسباني وحقق العديد من البطولات أبرزها كأس العالم 2010 ويورو 2012، بخلاف البطولات الكثيرة مع برشلونة.



3- خوان بيرنات



منذ عام واحد لم يكن أحد يعرف هذا الاسم، حتى انه لم يدخل ضمن الأسماء التي تداولت بقوة في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن عين بيب الثاقبة كانت تتابع الظهير الأيسر الإسباني الشاب مع فريقه السابق فالنسيا، برغم عدد مرات ظهوره القليلة مع الخفافيش إلا أن جوارديولا تعاقد معه والآن أصبح بيرنات من أفضل ظهيري الجانب الأيسر في العالم، وانضم مؤخرا للمنتخب الإسباني.



4- تياجو ألكانتارا



لاعب وسط بايرن الحالي، الذي لعب وظهر لأول مرة في الفريق الأول لبرشلونة على يد جوارديولا عام 2009، وبعدما تولى جوارديولا تدريب بايرن، تعاقد معه على الفور، ليكون تياجو لاعب المنتخب الإسباني، على موعد مع المباراة الأولى له ضد فريقه السابق برشلونة الذي تعلم فيه كرة القدم.



5- سيبستيان رود



لاعب الوسط الشاب، الذي استقدمه جوارديولا لصفوف بايرن بداية الموسم الحالي من فريق أينتراخت فرانكفورت، وأصبح واحدا من العناصر الأساسية والمميزة في تشكيلة العملاق البافاري خلال وقت قصير.