التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:41 م , بتوقيت القاهرة

برشلونةوبايرن.. لقاء السحاب في سماء أوروبا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم، الأربعاء، إلى ملعب كامب نو، حيث يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره بايرن ميونخ المتوج حديثا بالدوري الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ويدخل برشلونة المباراة بحالة طيبة بعدما عزز صدارته للدوري الإسباني، عقب فوزه على قرطبة الجولة الماضية، فيما يعاني بايرن ميونخ من شبح الإصابات والخسارة، حيث خسر لقاء ليفركوزن الأخير في البوندسليجا، وودع مسابقة الكأس أمام دورتموند.


وتحدث ليونيل ميسي عن ملاقاة مدربه السابق وأيقونة برشلونة جوسيب جوارديولا الذي يتولى القيادة الفنية للبايرن قائلا: "لم نتواصل منذ زمن، فرصة طيبة لرؤيته"، فيما أشاد "بيب" بمستوى لاعبه الأرجنتيني السابق، وأكد أن وضع خطة محكمة لإيقافه، مشيرا إلى خطورة ميسي في كل الأوقات واستغلال أنصاف الفرص للتسجيل.


من جانبه أكد لويس إنريكي أن بايرن ميونخ يعد واحدا من أفضل الفرق في أوروبا، وعن تشابه أسلوب لعب الفريقين، قال: "سنرى من سيكون أفضل في الملعب"، وأوضح "اللوتشو" أنه إتفق مع جوارديولا على المواجهة في نهائي التشامبيونز ليج في برلين؛ لكن القرعة حالت دون ذلك.


وعبر جوارديولا عن سعادته بالعودة إلى أجواء الكامب نو، قائلا: "أمتلك العديد من الذكريات الطيبة والمميزة هنا، عندما كنت مدرب لبرشلونة، أما الآن فأنا هنا من أجل البايرن، وعلي بذل قصاري جهدي من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النهائي".


ويفتقد برشلونة لجهود مدافعه الفرنسي جيرمي ماثيو ،والبايرن لكل من: آريين روبن، فرانك ريبيرى، دافيد آلابا وهولجر بادشتوبر بسبب الإصابة.


التشكيل المتوقع:


برشلونة: تير شتيجن؛ بيكيه، ماسيكرانو، ألفيش، آلبا؛ بوسكيتس، إنييستا، راكتيتش؛ ميسي، سواريز، نيمار


بايرن: نوير؛ رافينيا، بنعطية، بواتينج، بيرنات؛ ألونسو، مارتينيز، لام، تياجو؛ مولر، ليفاندوفيسكي