التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قدم بيرلو أمام الإسبان في دوري أبطال أوروبا؟


الأسطورة الإيطالية أندريا بيرلو، كان محظوظاً بمواجهة الإسبان مرات عدة في دوري أبطال أوروبا، وصنع تاريخاً جلياً في مواجهة الفرق الإسبانية مع فريقه السابق ميلان، وفريقه الحالي يوفنتوس.


وقبل المباراة المرتقبة بين يوفنتوس وريال مدريد اليوم "الثلاثاء" في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يلعب بيرلو بذكريات مواجهات كبيري إسبانيا، التي صنع خلالها تاريخاً عبر 10 سنوات من الإنتصارات والإنكسارات.

      
واجه بيرلو ناديين إسبانيين فقط، وهما كبيري إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، لعب ضدم  13 مباراة، فاز في 4 وخسر في 5 وتعادل 4 ماريات.

بيرلو في صفوف ميلان


كان أول لقاء يجمع بيرلو بالإسبان في موسم 2004 – 2005 أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بفوز ميلان بهدف مقابل لاشئ في ملعب سان سيرو، وقدم بيرلو مباراة رائعة حينها، قبل أن يخرج الروسونيري من دور الـ8 من نفس الفريق.


وكان بيرلو على موعد آخر مع الأسبان في موسم 2009 – 2010 في دوري المجموعات ، ولكن هذه المرة مع الملكي ريال مدريد، تعادل 1-1 في سان سيرو وحقق فوزاً غاليا على ريال مدريد في ملعبه 3-2 في مباراة مُخلدة في أذهان جماهير الميلان

أحرز بيرلو هدف في هذه المباراة عن طريق تسديدة رائعة في شباك كاسياس



وفي موسم 2010، 2011، واجه ميلان "بيرلو" ريال مدريد مرة أخرى، وتعادل الفريقين 2-2 في سان سيرو، وقدم بيرلو مباراة كبيرة وصنع الهدف الثاني لفيليبو إنزاجي بطريقة رائعة.

مع يوفنتوس

بعدما انتقل بيرلو  الى يوفنتوس عام 2011، كان على موعد مع ريال مدريد مرة أخرى، وواجهه مرتين في دور المجموعات عام 2013، خسر مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وعندما تم استبداله في الشوط الثاني تلقى تحية من جماهير ريال مدريد الحاضرة في سانتياجو بيرنابيو

وفي مباراة العودة، على ملعب يوفنتوس أرينا، انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق، وكانت هذه آخر مواجهة سلسلة مواجهات بيرلو مع الأسبان.