التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

تحليل| لماذا عانى هجوم ريال مدريد أمام ألميريا؟

عانى ريال مدريد هجوميا أمام ألميريا، خلال المباراة التي جمعت بينهم في الجولة 34 من الدوري الإسباني، التي انتهت بفوز الريال بثلاثية نظيفة على الفريق الأندلسي، ليصل الملكي للنقطة 82 في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر.


ونرصد لكم أسباب معاناة الفريق الملكي في المباراة:


تشيتشاريتو ليس بنزيما:


أعطى كارلو أنشيلوتي مهام الغائب كريم بنزيما، للمهاجم تشيتشاريتو وهى التحرك خارج منطقة الجزاء لخلق المساحات لرونالدو وعدم تمركز في عمق دفاع الخصم، وفشل المهاجم المكسيكي في هذا الدور، لأنه يفضل أن يلعب على المرمى مباشرة وليس من طرف الملعب.


مركز خاميس المفضل:


دفع أنشيلوتي بخاميس في مركز صانع الألعاب الكلاسيكي رقم 10، بين الجناحين خيسي وكريستيانو، خاميس لا يقدم المطلوب منه في العمق، النسخة الأفضل الكولومبي تكون على الجناح الأيمن.


الغيابات:


افتقد الريال لظهيري الجنب أصحاب الطابع الهجومي، كارفخال ومارسيلو بسبب الإيقاف والأسباب الفنية، وهو ما منع خطورة الفريق من الجناحين، بالإضافة إلى عدم دعم خط الوسط لاعبي المقدمة بالتمرير المباشر على المرمى، وفشل إيارا في تقديم أي صورة هجومية.


مشكلة خيسي:


خيسي مركزه الأصلي مهاجم ثان وليس جناح، وهذا سبب أدائه بصورة سيئة منذ عودة من الإصابة، حيث يعتمد عليه أنشيلوتي كلاعب جناح على خط الملعب، مما يجعله يفقد قدرته على تقديم مستوى طيب.