التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ديربي لندن "خناقات شوارع"

لو فشل لاعب في مراوغة الآخر، لن يتردد في معاقبته بلكمة في وجهه،  "حروب شوارع" تنشب بين اللاعبين، واشتباك بالأيدي بين المدربين.. ملخص لأبرز اشتباكات ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي، أحد أعنف ديربيات العالم، قبل موقعة ستاد الإمارات.

إنذارات وكروت حمراء بالجملة


المباراة الأعنف في تاريخ الفريقين، كانت في نهائي كأس إنجلترا عام 2007، شهدت اشتباك بالأيدي بين لاعبي الفريقين هو الأشهر في تاريخ مواجهات الفريقين.

حاول الحكم السيطرة على لاعبي الفريقين، وانتهى به الامر الى إشهار 7 كروت صفراء خلال المباراة، وطرد لكل من إيمانويل إديبايور وكولو توريه لاعبي آرسنال، وأوبي ميكيل لاعب تشيلسي.


مورينيو وفينجر حاضران


وصل الاشتباك الى مدربي الفريقين.. فاعتدنا أن يقوم المدير الفني لكل فريق بتهدئة الأجواء وامتصاص غضب اللاعبين في الملعب، ولكن عندما يتعلق الامر بديربي لندن الوضع مختلف، خصوصا بين الغريمين مورينيو وفينجر.

خلال فوز تشيلسي المعتاد في حضرة مورينيو وفينجر على آرسنال عام 2007، حدث الاشتباك الشهير بين المدربين، ووصل الأمر دفع فينجر لمورينيو، بعدما طلب الأخير العودة والجلوس في مكانه مقاعد البدلاء.

جون تيري ضحية
 

إصابات الملاعب متعددة وطبيعية، ولكن في الديربي لن تكون كذلك.. كان جون تيري ضحية العنف تلك المرة.

تدخل مدافع آرسنال بعنف على وجه تيري خلال نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، مما تسببت في إصابة المدافع الإنجليزي بكسر في الوجه ارتدى على إثرها قناع على وجهه لفترة.



استفزاز أوزيل

أصابت لعنة ديربي لندن، اللاعب الألماني مسعود اوزيل، حينما استفزه لاعب تشيلسي إيفانوفيتش بجذبه من قميصه.



لكمة سانشيز

من الوارد أن يفشل مهاجم آرسنال في مراوغة لاعب، ولكن ليس في مواجهة تشيلسي، أليكسز سان شيز حاول مراوغة إيفانوفيتش ولم ينجح، فقرر معاقبته بلكمة في وجهه.