التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

كلاسيكو ماركا ولاجازيتا.. هل ينتهي بإغلاق أحدهما؟

ساخنة هي مباريات الفرق الإيطالية أمام نظيرتها الإسبانية دائما، لكن عندما يتعلق الأمر بالكبيرين يوفنتوس وريال مدريد، يمتد الصراع إلى خارج الملعب، ويصل إلى ميدان الصحافة أيضا.


عندما تقابل اليوفي أمام الريال في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، كان ريال مدريد هو حامل اللقب كما هو الحال الأن، وانتهت مباراة الذهاب بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في مدريد.


وقتها خرجت صحيفة "ماركا" الإسبانية بمانشيت شهير يقولون فيه بكل ثقة "إذا نجح يوفنتوس في التأهل، سنغلق الصحيفة اسبوعا كاملا".


"لاجازيتا ديللو سبورت" قبلت التحدي، وردت: "إذن.. إذا لم يتأهل اليوفي، سنغلق الصحيفة بشكل كامل".


في هذا الموسم كان التفوق لإيطاليا، فتأهلت السيدة العجوز على حساب الفريق الملكي، بعد أن فاز يوفنتوس في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لكن الصحيفتين استمرا في النشر ولم يتوقفا عن العمل كما صرحا.


في هذه الأيام يتكرر المسلسل مرة أخرى، ماركا انضمت لحملة كل الصحف العالمية في السخرية من يوفنتوس بوصفه الحلقة الأضعف في هذا الدور بعد القرعة، فعنونت عددها قائلة: "ريال مدريد حصل على المنافس الذي يرغب فيه الجميع" في إشارة لضعف يوفنتوس، بل وذهبوا لما هو أبعد من ذلك فقالوا: "ليكن النهائي إسباني في برلين" في إشارة لتأهل ريال مدريد وبرشلونة للمباراة النهائية.



لاجازيتا ديللو سبورت مرة أخرى تمسكت بحق الرد، ,وعلى موقعها، ردت قائلة: "إذا كان ريال مدريد يملك BBC هم بنزيما، بيل وكريستيانو رونالدو، فاليوفي أيضا يملك BBC هم بارزالي، بونوتشي وكيليني.



تراشق الصحيفتين يدعونا للتساءل.. هل يعيد اليوفي انتصاره لصحف إيطاليا؟ أم أن للريال رأي أخر يرد به الكرامة لماركا؟