التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| برشلونة وبايرن ميونخ.. الثأر بين الأشقاء

رغم أواصر النسب بين فروع برشلونة وبايرن ميونخ خارج الملعب، إلا أن الميدان سيشهد حرب ثأرية، مبتغاها الكرامة لمواطني كتالونيا، وإثبات الذات لابنيهما، جوارديولا وتياجو ألكانتارا.

قرعة دوري أبطال أوروبا أوقعت برشلونة في ملاقاة بايرن ميونخ، لتتجدد في الأذهان مواجهتهما في الدور ذاته العام قبل الماضي، حين فاز البايرن بسبعة أهداف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين.

الخصومة ستكون كبيرة، فبرشلونة الذي تعود على قهر منافسيه، لم يعهده جماهيره ذليلا، حتى وإن كان المنافس هو بايرن ميونخ، ولكن رغم ذلك فثمة ما سيلطف الأجواء بين الفريقين.

جوارديولا وإنريكي

المباراة ستكون خاصة بالنسبة لي، ستكون أمام فريق موطني ولا يمكنني قول أكثر من ذلك، هكذا علق بيب جوارديولا على وقوعه ضد برشلونة في القرعة.

بيب جوارديولا ابن برشلونة البار الذي أعاد لهم البريق، وصنع لهم أكبر إنجاز في تاريخهم، حين فاز بالسداسية التاريخية في موسم واحد، لن تكون هذه فقط هي عقباته النفسية في تلك المواجهة وإن كانت أكبرهم، لكن بيب سيواجه في تلك المباراة زميله السابق أيضا ورفيقه في مسيرته الكروية لويز إنريكي.

مدرب البايرن أعرب عن سعادته بما يقدمه إنريكي مع برشلونة، مؤكدا أنه من أفضل المدربين في العالم، لكن ذلك لا يمنع أنه سيكون خصمه اللدود على أرض الملعب.

جوارديولا نفسه لم يكن يتوقع أن يقع في مواجهة برشلونة هذا الموسم، وفي مباراة فريق موطنه أمام مانشستر سيتي في إياب الدور ثمن النهائي هذا العام، كان حاضرا في المدرجات لمناصرة فريقه السابق، وأظهرت الكاميرات تفاعلاته مع مهارات ميسي ورفقائه بين أقدام الفريق الإنجليزي، لكن هل سيكون جوارديولا سعيدا إن تكرر ذلك مع لاعبي فريقه في مباراتهما المقبلة؟.

تياجو ورافينيا

صعوبة المباراة من الجانب العاطفي لا تقتصر على بيب جوارديولا فقط، فتياجو ألكانتارا لا يمكنه حمل مشاعر الكراهية لبرشلونة رغم ما ستحمله من مشاحنات.

تياجو في تلك المباراة سيلاقي فريقه السابق الذي أظهره للناس، سيواجه الفريق الذي تكفل بعلاجه مؤخرا وأعاده للحياة، رغم أنه لم يعد على قوتهم، وبات على قوة فريق هزمهم قبل عامين فقط بسبعة أهداف، وفوق هذا وذاك، سيلاقي شقيقه الأصغر رافينيا ألكانتارا، الذي يلعب لصفوف برشلونة في الوقت الحالي.

تياجو عقب القرعة مباشرة، نشر صورة له مع شقيقه، يقول فيها أنهما كان يتحدثان عبر كاميرات الكومبيوتر، حين اكتشفوا أنهما سيواجها بعضهما في نصف نهائي دوري الأبطال.