التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

بالأرقام| يوفنتوس 2015 الأقوى دفاعيا في تاريخه بدوري الأبطال

يقترب نادي يوفنتوس الإيطالي، من تحقيق إنجاز يخلد تاريخه بدوري أبطال أوروبا، حيث تلقت شباكه الموسم الجاري أقل عدد من الأهداف في تاريخه بالبطولة برصيد 5 اهداف فقط.


يوفنتوس 97 كاد أن يكون الأقوى


في موسم 1996 – 1997، لم يتلق مرمى اليوفي سوى 7 أهداف فقط، وهو أقل معدل لاهتزاز شباك السيدة العجوز في تاريخه بهذه البطولة.


تلقى الفريق هدافا واحد فقط في دوري المجموعات عن طريق فريق رابيد فيينا النمساوي ، في حين انتهت المباراة  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعبه بمدينة فيينا.


ثم تلقى مرمى البيانكونيري هدفا أمام روزنبيرج الدنماركي بربع النهائي، وهدفين عن طريق أياكس الهولندي في نصف نهائي البطولة.


وكادت أن تكون هذه النسخة من البطولة هي الأقوى في تاريخ يوفنتوس على الصعيد الدفاعي، ولكن دورتموند  لم يسمح بذلك حين دك حصون الفريق بثلاثة أهداف في النهائي ويحقق اللقب.



يوفنتوس 2015 يقترب من الرقم القياسي

تعتبر النسخة الحالية من فريق السيدة العجوز هي الأقوى دفاعياً، حيث لم يتلق مرماه سوى 5 أهداف حتى الآن.

واهتزت شباك اليوفي 4 مرات في مواجهة  أوليمبياكوس وأتلتيكو بدوري المجموعات، ومرة واحدة في ذهاب دور الـستة عشر أمام دورتموند الألماني بخطأ ساذج من كيليني.



ولو استطاع بوفون وكيليني وبونوتشي وبارزالي أن يحافظوا على شباكهم نظيفة، أو استقبلوا هدفا واحدا فقط في المباريات المقبلة، سيحافظ على رقمه كأقوى دفاع حتى الآن  في تاريخ السيدة العجوز.