التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

وفقا لخريطة "تويتر".. غالبية المصريين بيشجعوا تشيلسي

إن كنت تعتقد أنك تعرف أين توجد جماهير أندية الدوري الإنجليزي، فستفاجئك خارطة تويتر الجديدة لأماكن تواجد هؤلاء المعجبين، والتي تظهر بشكل مفصل أين يتوزع عشاق العشرين ناديا المشاركة في هذا الدوري الإنجليزي على مستوى العالم.


استكشف هذه الخارطة التفاعلية الجديدة التي وضعها كريست فونغسوفاساوات، خبير تصوير البيانات في تويتر، لكي تعرف أي ناد يهيمن على أي بلد، ومن يشجع من على مستوى المقاطعات في المملكة المتحدة.



وضع كريست هذه الخارطة بعد اطلاع على حسابات تويتر الرسمية لكل ناد من الأندية العشرين، مستخدما المتابعين لهذه الحسابات كمؤشر على الولاء، ولم يستخدم مثلا عدد الحالات التي يذكر فيها الناس اسم فريق وهم يشاهدون مباراة مثيرة، أو عند حديثهم عن فريق منافس.


وأظهرت الخريطة أن 26% من عشاق الدوري الإنجليزي بمصر يميلون لتشجيع فريق تشيلسي، في حين يميل 17% منهم لفريق مانشستر يونايتيد، و16% يميلون لتشجيع فريق الأرسنال، وقد يكون السبب في ذلك هو اللاعب محمد صلاح الذي كان يرتدي قميص تشيلسي قبل شهور قليلة.


في حين اتضح أن غالبية عشاق الدوري الإنجليزي بدولة كوت ديفوار يميلون أيضا لتشجيع تشيلسي، بسبب اللاعب دروجبا.


كما ظهر أن عدد مشجعي أرسنال يزداد عن عدد مشجعي تشيلسي في دولة الإمارات، وهذا قد يعود لرعاية طيران الإمارات لفانلة فريق أرسنال.