التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

مستندات| ننشر توصية مفوضي الدولة بحل الجبلاية

ينشر "دوت مصر "  تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي صدر اليوم، الأربعاء، والذي يوصي برفض الحكم الذي صدر بإستمرار مجلس الجبلاية ، ويوصي بحل المجلس في الدعوى المرفوعه من ماجدة الهلباوي وهيرماس رضوان المرشحين السابقين في انتخابات اتحاد الكرة.

وأكد تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي صدر اليوم ، أن الأصوات الباطلة التي قامت بعملية التصويت في انتخابات اتحاد الكرة أثرت على العملية الإنتخابية والتي أسفرت عن وجود مجلس الإدارة الحالي لإتحاد الكرة .

وأوضح تقرير هيئة مفوضي الدولة ، أن توجيه الدعوة لانتخابات اتحاد الكرة تم بطريقه خاطئة من عامر حسين المكلف بإدارة اتحاد الكرة خلال تلك الفترة ، وهو ما يخالف اللوائح والقوانين .

وطالب تقرير هيئة مفويض الدولة بقبول الطعن المقدم من الهلباوي ورضوان والقضاء بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر بصحة إجراءات انتخابات اتحاد الكرة .

توجيه الدعوة للانتخابات من قبل عامر حسين رئيس اتحاد الكرة المؤقت وقتها وهو غير ذى صفة لوجود خلاف حول صحة تنصيبه رئيسا مؤقتا للجبلاية.

وجاءت توصيات تقرير هيئة المفوضين بمجلس الدولة بضرورة حل مجلس الجبلاية على خلفية المخالفات في الانتخابات كالتالي :

- قيام عدد كبير من الأعضاء بالمبيت ليلة الانتخابات بفندق موفنبيك 6 أكتوبر على نفقة اتحاد الكرة.

- تغيير مكان العملية الانتخابية قبل الموعد المحدد للانتخابات بـ 24 ساعة إلى جانب قيام عدد كبير من الأندية.

- تصويت مندوب نادى نجوم المستقبل وبنى عبيد واللذان تم تغييرهما قبل يوم واحد من انعقاد الجمعية العمومية.

- تصويت رئيس نادى أخمين الرياضى برغم أن وجوده كرئيس نادى مخالف لقواعد الشباب والرياضة باعتباره رئيس منطقة سوهاج، وهو ما ينطبق أيضاً على رئيس نادى شباب المراغة. 6

- السماح لعدد 20 مركز شباب وأعضاء بالجمعية العمومية بالتصويت برغم انتهاء مدة توليهم مجالس إداراتهم.

- زيادة صوتين فى عدد الأصوات الصحيحة والتى حصل عليها المرشحون.

 - البطلان الذى يشوب أى حلقة من حلقات العملية الانتخابية يبطل العملية برمتها، وبالتالى يكون الحكم المطعون فيه أدركه عوار القصور فى التسيب والفساد فى الاستدلال الذى تردى به فى حماة مخالفة القانون والخطأ فى تطبيقه وتأويله مما يجعله حرياً بالإلغاء.

وقررت محكمة القضاء الإداري بجلسة اليوم تأجيل النظر في الدعوى ليوم 27 مايو القادم للإطلاع على التقرير والرد عليه .