التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هل يكرر يوفنتوس العبور للنهائي من البوابة الفرنسية؟

يبدو أن علامات طريق يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا مكتوبة بالفرنسي.


في 4 مرات من أصل 7 وصل فيهم اليوفي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، كان أحد الفرنسيين ضمن ضحاياه للوصول إلى المحطة النهائية، فاز باللقب مرتين، وخسره في 5 مرات كأكثر الفرق الأوروبية خسارة لنهائيات تلك البطولة العريقة.


البداية


البداية كانت في موسم 1972/1973 وفيه التقى اليوفي مع مارسيليا في أولى أدوار البطولة، يوفنتوس فاز في مجموع اللقاءين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووصل في النهاية إلى الدور النهائي، وخسر أمام آياكس بهدف مقابل لا شيء.


المقابلة الثانية.. أول تتويج


المرة الثانية التي يصل فيها يوفنتوس بمساعدة الفرنسيين كانت في موسم 1984/1985، وفيه إلتقت السيدة العجوز مع بوردو في الدور نصف النهائي من البطولة، وفاز يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المبارتين، ليتأهلوا لنهائي البطولة، ويفوز اليوفي باللقب على حساب ليفربول بهدف ميشيل بلاتيني.



المقابلة الثالثة.. التتويج الثاني


لقاء جديد بين اليوفي والفرنسيين في موسم 1995/1996، وتفوق جديد لأبناء تورينو، في نصف النهائي أيضا، يوفنتوس يلتقي مع الكبير حينها نانت في نصف نهائي البطولة، ويفوز اليوفي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقاءين، قبل أن يتوج باللقب على حساب آياكس في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدف لكل فريق في زمن المباراة.



المقابلة الرابعة.. موناكو


المرة الرابعة التي يتخذ فيها اليوفي فرق فرنسا مسلكا للنهائي، كانت على حساب موناكو بالذات في موسم 1997/1998.



عملاق تورينو إلتقى بفريق الإمارة في الدور نصف النهائي، ونجح في الفوز بنتيجة 6 مقابل 4 في مجموع المبارتين، إلا أنه اصطدم في النهائي بالكبير ريال مدريد، ويفوز الفريق الملكي بهدف مقابل لا شيء.



مباراة الإياب اليوم أمام موناكو ستكون أصعب من مباراة عام 1997، لكن الهدف مازال واحدا لدى الطليان، ألا وهو استمرار العقدة للفرنسيين ووصول جديد لنهائي البطولة المستعصية على اليوفي.