التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:23 م , بتوقيت القاهرة

إتحاد الكرة ينعي حسن الشاذلي

نعى اتحاد كرة القدم المصري، وفاة أسطورة الترسانة والمنتخب المصري السابق، حسن الشاذلي، الذي وافته المنية اليوم الاثنين، بأزمة قلبية.


ونشر الاتحاد بيانا قال فيه: ينعي الاتحاد المصري لكرة القدم، حسن جمعة الشاذلي نجم مصر والترسانة السابق الذي توفي اليوم عن 73 عاما، ويتقدم السيد جمال علام رئيس الإتحاد ونائبه الكابتن حسن فريد وأعضاء مجلس الإدارة والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذي ومديرو الإدارات والعاملون بالإتحاد بخالص العزاء والمواساه لنادي الترسانة وأسرة الفقيد الراحل، سائلين المولى عز جل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.


ويعد الشاذلي من رموز الكرة المصرية وأحد نجومها الغوالي، بتاريخه المجيد كلاعب من طراز فريد وهداف بارع أعطى بسخاء وإخلاص لناديه ومنتخب مصر الوطني عبر سنوات طويلة، ومازال الراحل الكبير يحمل الرقم القياسي لهدافي الدوري برصيد 176 هدفاً والذي لم يتمكن أحد من تحطيمه رغم إعتز ال الشاذلي منذ 38 عاما، وكذلك يحتفظ بلقب هداف مصر في بطولة الأمم الإفريقية برصيد 12 هدفا.


وساهم الشاذلي في حصول الترسانة على بطولة الدوري موسم 1962 – 1963 وبطولة كأس مصر عامي 1965 و1967، وكان أحد نجوم منتخب مصر الأساسيين على مدار مايزيد عن عشر سنوات.