التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الزمالك يعقد موقفه بتعادل سلبي مع الفتح

تعادل فريق الزمالك سلبيا مع نظيره الفتح الرباطي المغربي، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، بإستاد السويس، في ذهاب دور الـ16 الأول لبطولة الكونفدرالية.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي، حمادة طلبة، إسلام جمال، محمد كوفي، حازم إمام، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، عمر جابر، أيمن حفني، أحمد عيد عبدالملك، أحمد علي.

لجأ فريق الفتح إلى اللعب بخطة دفاعية، واعتمد الفريق المغربي على الهجمات المرتدة، من الناحية اليسرى للزمالك، الذي يشغلها حماده طلبة.

وأهدر لاعبو الفتح أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 29، حيث انفرد يوسوفو، مهاجم الفريق المغربي بمرمى أحمد الشناوي، ووضع الكرة من فوق الشناوي لتصطدم بالعارضة، بعد استغلاله خطأ مدافع الفريق الأبيض إسلام جمال.

ومع بداية الشوط الثاني أخرج البرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك،  معروف يوسف، ودخل أحمد توفيق بدلا منه، في محاولة للسيطرة على منطقة منتصف الملعب، التي استحوذ عليها الفريق المغربي معظم أوقات الشوط الأول، ويحصل اللاعب على إنذار بالدقيقة 53 عقب مشاركته في اللقاء.

وتتواصل خطورة الفريق المغربي ويسقط مهاجمه داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 52، بعد تدخل مع مدافع الفريق الأبيض محمد كوفي، إلا أن حكم اللقاء يأمر باستئناف اللعب.

وفي الدقيقة 61 يخرج أحمد عيد عبدالملك ويشارك باسم مرسي بدلا منه، ليلعب كرأس حربة ثان بجانب أحمد علي، وخلفهم صانع ألعاب أيمن حفني.

ويواصل فيريرا المدير الفني للزمالك تغييراته الهجومية، ويدفع بالمهاجم خالد قمر بدلا من عمر جابر، بالدقيقة 68، ليكون المهاجم الثالث بجوار الثنائي أحمد علي وباسم مرسي، ومن خلفهم صانع الألعاب أيمن حفني.

ويهدر مهاجم الزمالك خالد قمر، فرصة خطيرة بالدقيقة 88، بعد تلقيه عرضية متقنة من الظهير الأيمن حازم إمام، إلا أن رأسيته علت العارضة.

ويحصل لاعب وسط الزمالك إبراهيم صلاح، على كارت أصفر بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، لاعتراضه على قرارات حكم اللقاء.

وتواصل الأداء السلبي للاعبي الزمالك، وفشلوا في اختراق دفاع الفريق المغربي، حتى يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا التعادل السلبي، بين الفريقين، ليتأزم وضع المارد الأبيض قبل لقاء الإياب المقرر إقامته في المغرب 3 مايو المقبل، وبات الفريق الأبيض مطالبا بالفوز على بطل المغرب في عقر داره، ووسط جماهيره المتحمسة.