التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

كلاسيكو الاتحاد والهلال في صراع المركز الثالث

يترقب عشاق الكرة السعودية ديربي جديد في دوري عبد اللطيف جميل، حينما يستضيف فريق الهلال نظيره الاتحاد مساء اليوم، الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي، في إطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة.


يدخل الفريقان اللقاء وعيناهما صوب المركز الثالث الذي يتنافسان عليه، حيث يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 47 نقطة، واحتفاظه بذلك المركز يضمن له التأهل إلى دوري أبطال آسيا، فيما يلاحقه مباشرة فريق الاتحاد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 45 نقطة، ومن ثم فإن الفوز في لقاء اليوم يعني احتلاله المركز الثالث بفارق نقطة عن الهلال، أما التعادل أو فوز الأخير فهو إشعار ضمني بأن المركز الثالث بات مضمونا للزعيم السعودي على حساب النمور.


الهلال يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الجديد، اليوناني دونيس، الذي تولى المهمة خلفا للروماني ريجيكامب، وأعاد الموج الأزرق إلى ثورته في دوري جميل، حتى وإن كانت بعد فوات الأوان، بعد أن انحصرت المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بين النصر صاحب المركز الأول، والوصيف أهلي جدة.


وفي المقابل فإن اتحاد جدة يسير أيضا بشكل جيد مع مدربه الروماني فيكتور بيتوركا، والذي تولى المهمة في منتصف الموسم، ويسعى بدوره لتأكيد تفوقه بالقفز إلى المركز الثالث.


وكانت نتيجة مباراة الدور الأول قد انتهت بتعادل الفريقين سلبيا.


والتقى الفريقان في 42 مباراة بالدوري السعودي منذ عام 1996 وفاز الهلال في 19 مباراة وتعادلا في 14 مباراة وفاز الاتحاد في تسع مباريات فقط.


كما يلعب اليوم أيضا فريق النصر، حامل اللقب، مع هجر ، والتعاون مع الشباب، وتستكمل لقاءات الجولة غدا، السبت، بمواجهات الفيصلي مع الأهلي ، والخليج مع الرائد ، ونجران مع الفتح ، والعروبة والشعلة .