التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حازم إمام في عيد ميلاده الـ40.. ثعلب بدرجة خلوق جدا

"الثعلب الصغير"، " الامبراطور"، "فنان الشعب"، "المهندس"، " إمام المبدعين"، "أمير الموهوبين"، "معبود الجماهير".. كل تلك الألقاب استحوذ عليها نجم الزمالك السابق حازم إمام، الذي يحتفل اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ40.


حازم محمد يحيى الحرية إمام.. مواليد 16 -4-1975، واحد من أهم النجوم في تاريخ الكرة المصرية والقلعة البيضاء، أستطاع حفر اسمه في قلوب جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وجماهير الزمالك بصفة خاصة عن طريق موهبته وأخلاقه العالية.


مسيرة الثعلب


بدأ إمام مشواره مع الكرة من خلال اللعب في ناشئين نادي الصيد، ومنه انتقل لصفوف الزمالك، ثم خاض تجربة احترافية بصفوف أودينيزي الإيطالي، ومنه إلى دي جرافشاب الهولندي، قبل العودة لصفوف الفريق الأبيض مجددا وإعلان اعتزاله  في عام 2008، بعد حصد لقب كأس مصر مع المارد الأبيض.



بطولات الثعلب


حقق حازم إمام الفوز مع المنتخب الأولمبي بذهبية دورة الألعاب الإفريقية عام 1995 في زيمبايوي، وحقق الفوز مع المنتخب الأول ببطولة أمم إفريقيا 1998.


ونجح الثعلب الصغير في حصد 12 بطولة مع الزمالك، مابين بطولات الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري والسوبر الإفريقي والبطولة العربية وكأس السوبر المصري السعودي.


ألقاب شخصية للثعلب


حقق أمير الوهوبين العديد من الألقاب على المستوى الشخصي أبرزها:


اختياره ضمن فريق منتخب أفريقيا مرتين (1996 و 2002).


أفضل لاعب مهاري في بطولة بيبسي للمهارات (2001).


أفضل لاعب كرة قدم مصري (2003).


أفضل لاعب ناشي في بطولة كأس الأمم الأفريقية (1996 - جنوب إفريقيا).