التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "حاوي الزمالك" يلدغ سموحة ويعزز صدارة الأبيض

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزا على نظيره سموحة، بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ25 لمسابقة الدوري الممتاز.

وأحرز صانع ألعاب الفريق الأبيض، أيمن حفني، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 ، عبر ركلة جزاء حصل عليها الظهير الأيمن، عمر جابر.

الفوز عزز صدارة الزمالك للمسابقة برصيد 51 نقطة، فيما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 28 في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي، حمادة طلبة و أحمد دويدار وعلي جبر وحازم إمام، إبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأحمد توفيق وأيمن حفني، أحمد عيد عبد الملك وخالد قمر.

فيما خاض سموحة اللقاء بتشكيل مكون من: المهدي سليمان، كواكو مونساه، ياسر إبراهيم، السيد فريد، إبراهيم حسن، أحمد نبيل مانجا، عمرو المنوفي، مصطفى طلعت، أحمد شكري، إبراهيم عبد الخالق، هيرمان كواوا.

وظهرت خطورة الزمالك عن طريق صانع ألعابه المميز، أيمن حفني، الذي راوغ كل من قابله من لاعبي سموحة في الدقيقة 17، لكن الحارس المهدى سليمان تصدى للكرة في النهاية.

وواصل حاوي الزمالك خطورته وتسبب في حصول لاعب سموحة، إبراهيم حسن، على إنذار ف الدقيقة 23.

وتواصلت طريقة اللعب الدفاعية لفريق سموحة، في ظل اختفاء تام لصانع ألعاب فريق الزمالك، أحمد عيد عبد اتملك، واختفت خطورة الأجناب سواء حازم إمام في مركز الظهير الأيمن أو حماده طلبة بمركز الظهير الأيسر، حتى  أطلق حكم اللقاء، سمير محمود عثمان، صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى المدير الفني للزمالك، البرتغالي فيريرا، تغييرا مبكرا مع بداية الشوط الثاني، بخروج أحمد توفيق ونزول عمر جابر، باعتبار أن الأخير يميل للعب في الناحية الهجومية، ليرد المدير الفني لسموحة، حلمي طولان، بخروج هيرمان كواوا ونزول هاني العجيز ي.

ويحصل ظهير أيسر الزمالك، حماده طلبة، على إنذار مع بداية الشوط الثاني، ويشارك مدافع الزمالك محمد كوفي  بدلا من أحمد دويدار بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وأطلق مهاجم سموحة هاني العجيزي، تسديدة قوية في الدقيقة 60 تصدى لها حارس مرمى الزمالك، أحمد الشناوي، ببراعة، ويشارك مهاجم سموحة محمد ماجد أونش بدلا من عمرو المنوفي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

ويهدر لاعب الزمالك أحمد عيد عبد الملك، فرصة تهديف برأسه، وتتساقط الدماء من وجهه، عقب اصطدامه بمدافع سموحة في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ويحصل على كارت أصفر عقب صدام جديد مع كواكو منساه، لاعب سموحة، الذي حصل على إنذار هو الآخر.

ويجري الزمالك آخر تغييراته بخروج معروف يوسف ونزول باسم مرسي بدلا منه بالدقيقة 69، في محاولة لزيادة الضغط الهجومي تجاه مرمى الفريق السكندري.

ويتألق المهدي سليمان ويتصدى لتسدية قوية من أحمد عيد، وضربة رأسية قوية لمدافع الفريق الأبيض، علي جبر، ويحافظ على نظافة شباكه.

ويجري سموحة آخر تغييراته بخروج أحمد شكري ونزول علاء علي بدلا منه، في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وينجح لاعب الزمالك عمر جابر  في الحصول على ركلة جزاء من مجهود فردي، يتصدى لها الحاوي، أيمن حفني، ويحرز هدف التقدم للفريق الأبيض في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

ويحصل أيمن حفني على كارت أصفر  فيالدقيقة 88 من عمر اللقاء، لتعمد لمس الكرة بيده.