التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:33 م , بتوقيت القاهرة

ماذا تغير في ريال مدريد منذ آخر مباراة ديربي؟

 آخر مباراة جمعت بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد كانت في الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني، على ملعب فيسنتي كالديرون، وإنتهت بخسارة ريال مدريد برباعية نظيفة. ويستضيف اليوم الثلاثاء، أتلتيكو مدريد، الفريق الذي حرمه من لقبه الأول لدوري أبطال أوروبا في العام الماضي، ريال مدريد، على ملعب فيسنتي كالديرون، في ذهاب الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليج.


ماذا تغير في الفريق الملكي منذ آخر مباراة جمعته مع منافسه في العاصمة مدريد؟


الصفوف اكتملت: في لقاء 7 فبراير الماضي، دخل ريال مدريد اللقاء بخط الدفاع البديل، ناتشو وفاران شاركوا بدلا من المصابين راموس وبيبي، وفابيو كوينتراو شارك على حساب مارسيلو. في منتصف الملعب، افتقد أنشيلوتي مودريتش وخاميس، مما أثر بالسلب على جودة وسط الملعب، الذي شهد مشاركة خضيرة لمدة 45 دقيقة فقط الشوط الأول.


في مباراة اليوم، ريال مدريد يدخل اللقاء بقائمة كاملة دون غياب لأي لاعب. 


جدول الدوري:


دخل ريال مدريد المباراة الأخيرة وهو متصدر للدوري الإسباني، برصيد 51 نقطة، أما الآن فيحتل الريال المركز الثاني برصيد 73 نقطة.


الدافع: 


ريال مدريد لم يفز على أتلتيكو مدريد هذا الموسم على الإطلاق، في 6 مواجهات خلال السوبر الإسباني، الكأس والدوري، الفريق يمتلك الدافع القوي لتحقيق الفوز، وهو الأمر الذي كان لا يمتلكه في آخر مباراة جمعت بينهم.


الثقة:


قبل الديربي الآخير كان الفريق يفتقد لعنصر الثقة، بسبب الغيابات، والآداء المتذبذب، الآن، الفريق يقدم آداء جيد مع النتائج، وثقة اللاعبين عادت لأنفسهم، مع عودة مورديتش وخاميس من الإصابة، والحالة التهديفية لكريستيانو رونالدو، مع تحسن آداء إيكر كاسياس في الفترة الأخيرة.