التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

نجوم تغيرت ملامحهم أثناء الإصابة

الإصابات هي لعنة اللاعبين، وإذا تملكتهم، تكون النهاية مأساوية غالبا.


بعض النجوم عانوا الإصابات الطويلة، منهم من أستسلم لها، ومنهم من قهرها حتى عاد للملاعب.


في الفترة الأخيرة، عاد العديد من النجوب المصابين  للملاعب، ولكن بعودتهم.. تغيرت ملامحهم عن التي عرفناها.


سيموني بيبي


بدأت إصابات بيبي في أبريل 2012 ليبتعد شهرا عن الملاعب حتى عودته للتدريبات في مايو من نفس العام، ويتعرض لإصابة أخرى أبعدته عن تشكيل يوفنتوس حتى أكتوبر 2012.


استمرت الاصابات في ملاحقة بيبي، فتعرض لسلسلة إصابات متكررة في الفخذ والسمانة، بدأها في ديسمبر 2012 وانتكست مره أخرى في فبراير 2013.


ظل بيبي بعيدا عن تدريبات يوفنتوس حتى بداية الموسم الماضي وعاد أخيرا إلى التدريبات، وخاض فترة الإعداد مع الفريق، لكن إصابته انتكست مرة أخرى، قبل تسجيل مشاركته الأولى ليظل غائبا حتى نهاية الموسم.


الأمر نفسه يتكرر مع بيبي هذا الموسم، ويغيب عن أغلب فترات الموسم، قبل أن يعود مؤخرا ويبدأ في تسجيل مشاركات جيدة مع اليوفي، ولكن ملامح بيبي التي عاد بها، ليست ما ترك الملاعب بها.



جوناس جوتيريز


تغير ملامح جوتيريز لم يكن بفعل الوقت فقط، فجوناس أصيب بمرض السرطان، وغاب عن الملاعب قرابة العام ونصف بسبب ذلك، وحين عاد لفريق نيوكاسل هذا الموسم، تغيرت ملامحه كثيرا.


ملامح جوتيريز تغيرت، لكن إرادته القوية في العودة مازالت ثابتة، ومهاراته العالية أيضا لم تفارقه قط..



هولجر بادشتوبر


عندما ظهر بادشتوبر مع بايرن ميونخ، توقع له الجميع أن يكون مستقبل دفاع الفريق البافاري، وأن يكون هو صمام الأمان لسنوات طويلة.


مستقبل بادشتوبر لم يكن كما توقعه الجميع، ففي الوقت الذي بدأ في إثبات ذاته مع البايرت ومع منتخب ألمانيا، أصيب صاحب الـ 24 عاما جينها بقطع في الرباط الصليبي، ولأسباب غير معلومة، أمتد غياب بادشتوبر لأكثر من عام ونصف العام.


بادشتوبر عاد للمشاركة مع بايرن ميونخ هذا الموسم، ولأنه الأن بات في السادس والعشرين من عمره، فقد تغيرت ملامحه كثيرا.



أبو ديابي


الاسم الأكثر ارتباطا بالإصابات، أبو ديابي أحيانا يحضر في بعض المباريات، قبل أن يعود لمكانه المعتاد بمستشفى آرسنال.


المرة الأخيرة التي شارك فياها ديابي لمبارتين متتاليتين، كان في الخامس والعشرين من عمره، وهو الأن في الثامن والعشرين.. ديابي تغيرت ملامحه كثيرا، ونأمل أن لا تتغير أكثر في فترات جددية من الغياب.



لوبومير فيسا


فيسا أخر العائدين بعد غياب طويل، نجم الوسط الصربي لفريق بنفيكا، كان يقال عنه في الموسم الماضي أنه خليفة مواطنه نيمانيا ماتيتش، وعلى ذلك وافقت إدارة بنفيكا على بيع ماتيتش لتشيلسي.


الرياح لم تأت بما تشتهي إدارة النسور، أصيب فيسا وغاب منذ شهر مايو من العام الماضي، ليعود مرة أخرى في الأسبوع الماضي، ويسجل هدفا في ظهوره الأول بعد غياب 11 شهر.


ملامح فيسا ورغم أن غيابه ليس طويلا مقارنة بفترات غياب زملائه، إلا أنها تغيرت كثيرا عن ما كانت عليه في ظهوره الأخير قبل الإصابة.