التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعرف على السجل الكامل لزلزال آسيا

تربع ناصر الشمراني لاعب فريق الهلال السعودي على عرش الهدافين في تاريخ مسابقة دوري أبطال آسيا، بتسجيله الهدف رقم 26 في مرمى فولاد خوزستان الإيراني.


كانت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم علقت العقوبة الموقعة على ناصر الملقب بـ "الزلزال"، بالإيقاف 8 مباريات بسبب بصقه على لاعب ويسترن سيدني الأسترالي، في نهائي النسخة الماضية من البطولة، ليسجل هدفه التاريخي في أول مباراة له بعد العودة للمشاركة الآسيوية.


وأحرز ناصر 26 هدفا في دوري أبطال آسيا، 15 هدفا بقميص نادي الشباب السعودي، و11 هدفا بقميص الهلال، وكانت أول أهدافه في البطولة في 26 إبريل 2006، بمباراة الشباب والعربي الكويتي، وانتهت المباراة بفوز الشباب 2-0.


وسجل الزلزال أهدافه الـ 26 في 14 فريقا، فسجل 10 أهداف في الفرق الإماراتية، و9 أهداف في الفرق القطرية، و3 أهداف في الفريق الإيرانية، وهدفا في كل من القوة الجوية العراقي، سيونج نام الكوري الجنوبي، العربي الكويتي، بونيودكور الأوزبكي.


ويفصل الشمراني هدفا واحدا عن الكوري الجنوبي لي دونج جوك، لاعب هيونداي موتورز صاحب المركز الثاني بترتيب الهدافين التاريخيين لدوري أبطال آسيا.


ويقدم المهاجم السعودي مستوى مميز مع فريقه الهلال في الفترة الأخيرة، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2014، بعد منافسة مع الإماراتي إسماعيل أحمد، والقطري خلفان إبراهيم خلفان.


ويتنظر قرار لجنة الانضباط بشأن إيقافه من المشاركة الآسيوية، من أجل أن يحافظ على تربعه على عرش القارة الصفراء.