التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

دوت كالتشيو| جمهور فقد عقله

اختتمت مباريات الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بلقاء يوفنتوس أمام مضيفه إمبولي الذي انتهى بفوز السيده العجوز بهدف نظيف، ليواصل صدارة ترتيب السيري آ.

شهدت هذه الجولة عدت أحداث مهمة أثرت في جدول الترتيب خاصةً في المراكز المؤهلة لمقعد أوروبي الموسم القادم.

حقق فريق فيورنتينا فوزرا مهما بقيادة محمد صلاح على فريق سامبدوريا ليصعد إلى المركز الرابع، بينما عاد روما إلى سكة الإنتصارت عقب الفوز بهدف على نابولي، ويواصل لاتسيو مطاردة ذئاب روما على المركز الثاني.

أيضا شهدت الجولة تسجيل النجم المخضرم، لوكا توني، هدفين في تعادل فريقه هيلاس فيرونا أمام تشيزينا بثلاثة أهداف لكل منهما، وأصبح لوكا توني الهداف التاريخي لفريق فيرونا برصيد 35 هدفا متسويا مع ماسكيتي، لاعب الفريق في فترة مابين 1969- 1979. 

روما ونابولي.. لافتات مسيئة  

إنتهي لقاء روما أمام مضيفه نابولي الإيطالي علي ملعب الألمبيكو، بفوز ذئاب روما بهدف نظيف أحرزه بيانيتش والعودة من جديد إلى سكة الإنتصارات، وشهد اللقاء حادثة مؤسفة من جانب أولتراس روما بعدما رفعوا لافتات مسيئة ضد والدة شيرو اسبوزيتو مشجع نابولي الذي تعرض للقتل على يد دانييلي دي سانتيس أحد مشجعي روما في نهائي كأس إيطاليا عام 2014 الذي جمع نابولي بنظيره فيورنتينا على ملعب الأولمبيكو.

ويواجه نادي روما الإيطالي، عقوبات قاسية قد تصل إلى إغلاق مدرجات الكورفا لنهاية الموسم الحالى بالإضافة إلى عقوبات مادية كبيرة، وأدان رئيس الإتحاد الإيطالي، تافيكيو، تلك التصرف قائلا " علن تضامني مع أنتونيلا، أشعر بالحزن عقب تلك اللافتات المسيئة ضدها" وتحدث عن عقوبة روما قائلا " روما سيواجه عقوبات قاسية خلال الفترة القادمة وغرامات كبيرة وقد تصل تلك العقوبات بمنع الجماهير حضور مباريات الفريق الفترة القادمة.

فيليبو.. طفل إنتر يظهر من جديد في الجوزيبي مياتزا

خيبة أمل جديد لإنتر مع مانشيني، تعادل بهدف أمام بارما متذيل جدول الترتيب، تعادل عقب أداء هذيل، تعادل يزيد من معاناة النيراتزوي هذا الموسم، تعادل يواصله به سلسلة النتائج المتواضعة، لم يحقق الفوز في آخر 8 مباريات مابين السيري آ واليوروليج.

أبزر حدث شهده، عودته طفل إنتر، فيليبو، الذي يحضر جميع مباريات الفريق، حضر اللقاء ليس للتشجيع، لكنه كان يشعر بأن الفريق سيخذله مرة أخري، حضر لكي يوجه نصيحة للفريق.

فيليبو رفع لافته مكتوب عليها "لست هنا من أجل الاستعراض بل للنصيحة، لدي 6 سنوات في المدرسة ، تعلمت كيف أبرر لنفسي". في الموسم الماضي، رفع فيليبو لافته مكتوب بها "هل ستسخرون مجدداً ، زملائي سيسخرون مني في المدرسة". عقب التعادل أمام بارما، أصبح إنتر في المركز التاسع برصيد 38 نقطة.

ميلان.. يعيد مينيز إلى الأعناق 

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من باليرمو بهدفين مقابل هدف وحيد، سجل الأهداف كلا من تشيرشي، مينيز، وديبالا لصالح باليرمو. مينيز يعود من جديد للتسجيل وتحقيق ثلاثة نقاط مهمة.

مينيز أثبت خلال أداءه انه من ضمن أفضل صفقات الكالتشيو الموسم الحالي وليس في ميلان فقط. عقب اتهامات كثيرة له الفترة الأخيرة، أبرزها أن البعض اتهمه بالأنانية، البعض الآخر شكك في إمكانياته وتراجع مستواه. الآن ميلان يرد له الجميل ويعيده على الأعناق بفضل هدفه الأكثر من رائع في مرمى باليرمو الذي جعل الجماهير تهتف باسمه.

مينيز هو بطل ميلان في عام 2015، سجل 8 أهداف، وصنع 3 أهداف بجانب أداءه الراقي مع الفريق. عقب هذا الفوز، أصبح ميلان في المركز الثامن برصيد 41 نقطة.