التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| حمدي والخطيب وصبور أبرز ضحايا بند الـ8 سنوات

من جديد عاد بند الـ8 سنوات الحائر، ليثير ضجة داخل الوسط الرياضي، بعد قرار وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، بإلغاء البند، الذي يمنع أي رئيس ناد، أو نائب رئيس، أو أمين صندوق، أو عضو مجلس إدارة، من الترشح لأكثر من دورتين متتاليتين، حفاظا على مبدأ تداول السلطة.


ولكن جاء الالتزام بالميثاق الأولمبي الدولي، على اعتبار أن مصر دولة كبيرة وتحترم اللوائح والمواثيق والأعراف الدولية، ليجعل وزير الرياضة يتخذ قراره بإلغاء البند.


ومن المتوقع أن يثير قرار وزير الرياضة جدلا كبيرا، لاسيما وأن هناك شخصيات رياضية عديدة تأثرت وفقدت منصبها، بسبب ذلك البند، الذي فعل مؤخرا، قبل قرار إلغائه من جانب وزير الشباب والرياضة.


ويستعرض "دوت مصر"، أبرز المتضررين من تطبيف بند الـ8 سنوات قبل إلغائه.


حسين صبور


يعتبر حسين صبور هو قائد نهضة نادي الصيد، وقضى سنوات طويلة في منصب رئيس نادي الصيد، حتى جاء بند الـ8 سنوات، ليطيح به من منصبه، ويحرم أعضاء الصيد من جهود صبور.


حسن حمدي 


حسن حمدي أحد أهم الروؤساء في تاريخ النادي الأهلي، ظل يحارب طويلا من أجل إلغاء بند الـ8 سنوات، إلا أن حربه فشلت ورحل عن جدران القلعة الحمراء، بسبب تفعيل ذلك البند، لدرجة أن حمدي ومحبيه وجهوا اتهامات مضمونها أن ذلك البند فصل للتخلص من حسن حمدي. 



 محمود الخطيب


رحل نائب رئيس الأهلي، وأسطورته محمود الخطيب، عن منصبه بسبب تفعيل بند الـ8 سنوات، وحرمه ذلك البند من تحقيق طموحه بالترشح لرئاسة القلعة الحمراء في الانتخابات الأخيرة.


منير ثابت 


فقد رئيس اللجنة الأولمبية السابق منير ثابت، منصبه بسبب تفعيل بند الـ8 سنوات ضده.