التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

صور| الزمالك يسحق رايون سبورت بثلاثية ويتأهل لدور الـ16

سحق فريق الزمالك مضيفه رايون سبورت الرواندي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في لقاء الإياب لدور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ليتأهل الفريق الأبيض لدور الستة عشر الأول من البطولة القارية.

سجل ثلاثية الزمالك أحمد عيد عبدالملك في الدقيقة 33، وعلي جبر في الدقيقة 53، وإبراهيم صلاح في الدقيقة 56، ليضمن الفريق تأهله بعدما سبق في مباراة الذهاب بالجونة بثلاثة أهداف لهدف، سجلهم أحمد عيد "هدفين" وأحمد توفيق.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، أحمد الشناوي وحمادة طلبة وعلي جبر وأحمد دويدار وحازم إمام وعمر جابر ومعروف يوسف  وإبراهيم صلاح  وأيمن حفني و أحمد عيد عبدالملك وباسم مرسي.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريق الرواندي، الذي كثف هجماته من الناحية اليمنى، في حين بدأ الزمالك المباراة بحذر دفاعي، وبمرور الوقت بدأ بطل مصر يدخل أجواء المباراة، وأهدر أيمن حفني فرصة إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة الحادية عشرة، وبعدها أهدر باسم مرسي فرصة أخرى للتسجيل.

وكثف الزمالك محاولاته لتسجيل هدف يربك حسابات الفريق الرواندي، في حين لجأ لاعبو رايون سبورت للتسديد من خارج منطقة جزاء الزمالك لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 25 أهدر أيمن حفني فرصة أخرى لتسجيل هدف التقدم للزمالك عندما تسلم الكرة وانفرد بالمرمى وسدد في يد الحارس، وتواصلت محاولات أبناء ميت عقبة، ويسدد معروف يوسف كرة قوية تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 33 أحرز أحمد عيد عبدالملك هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية سكنت يسار الحارس الرواندي، وحاول الزمالك تكثيف هجومه في الدقائق التالية ولكن بلا أي جديد لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون مقابل سجله أحمد عيد.

مع بداية الشوط الثاني ينشط الزمالك ويحرز علي جبر الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ضربة رأس بعدما تلقى عرضية متقنة من حازم إمام، وفي الدقيقة 56 يحرز إبراهيم صلاح الهدف الثالث للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ويجري الجهاز الفني للزمالك تغييرا بنزول أحمد توفيق بدلا من عمر جابر لتنشيط خط الوسط، ويلغي حكم اللقاء هدفا للفريق الرواندي بسبب التسلل، ويدفع الجهاز الفني لفريق الزمالك بخالد قمر بدلا من باسم مرسي لتنشيط الهجوم،وتعرض أحمد الشناوي لإصابة وخرج وشارك محمود جنش بدلا منه.

وتعرض حازم إمام لإصابة إثر كرة مشتركة في الدقائق الأخيرة ولم يكمل المباراة ليستكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين، وتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.