التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

الشوط الأول | الأهلي يتقدم على الجيش الرواندي بهدف مؤمن

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والجيش الرواندي، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بتقدم الأهلي بهدف دون رد.


سجل هدف الأهلي صانع الألعاب مؤمن زكريا في الدقيقة 30، في المباراة المقامة حاليا على ملعب بتروسبورت.


بدأ المدير الفني للنادي الأهلي، الإسباني جاريدو، اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع حسين السيد وسعد سمير وشريف حازم ومحمد هاني، ورباعي الوسط حسام غالي ومحمد رزق وتريزيجيه ومؤمن زكريا، وثنائي الهجوم عماد متعب ووليد سليمان.


استهل الأهلي اللقاء بضغط هجومي مكثف من الناحية اليمنى عن طريق محمد هاني ومؤمن زكريا، بالإضافة إلى لاعب الوسط محمد رزق الذي مال إلى الجانب الأيمن للمساندة الهجومية ، فيما اتضح لجوء لاعبي الفريق الرواندي للخشونة الزائدة مبكرا، لا سيما في الكرة التي حصل فيها عماد متعب على خطأ على خط التماس، بعد تدخل 4 لاعبين دفعة واحدة على متعب!


وواصل الأهلي ضغطه الهجومي وسط تكتل دفاعي مكثف من لاعبي الجيش في الدقيقة الحادية عشر ، حيث سدد لاعبو الأهلي أكثر من 5 تسديدات متتالية ارتدت من أجساد مدافعي الفريق الرواندي.


وتجلت خشونة لاعبي فريق الجيش الرواندي في الدقيقة 23 بتدخل عنيف مع محمد رزق لاعب وسط الأهلي في الدقيقة 23


ولم ينجح الأهلي في التسديد مباشرة على مرمى الفريق الرواندي إلا في الدقيقة 27 عن طريق محمود تريزيجيه من الناحية اليسرى حينما راوغ للداخل بحركته المعتادة وسدد في منتصف الشباك لتصل بسهولة في يد الحارس.


وأحرز لاعب وسط النادي الأهلي مؤمن زكريا أول أهدافه بالقميص الأحمر ،في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، جاء الهدف عن طريق عرضية من الناحية اليسرى من حسين السيد انطلق من الخلف لها مؤمن وسجلها برأسه معلنا هدف التقدم للأهلي.


واستمر اللقاء روتينيا بعد الهدف بهجوم متواصل للأهلي وتكتل دفاعي مكثف في منتصف ملعب الجيش الرواندي.


وكاد مؤمن زكريا أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 44 من عمر الشوط، حينما انطلق محمد هاني من الجانب الأيمن وتعمد زكريا تأخير نفسه عند بداية منطقة الجزاء ليتسلم عرضية أرضية من هاني سددها مباشرة بقوة في الشباك وتصدى لها الحارس وعجز متعب عن إسكانها الشباك بالمتابعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.